اليوم - الدمام

معتمد من هيئة التخصصات

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي لطب التخدير في نسخته الأولى التي تنظمها مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية، بحضور عدد كبير من المشاركين من داخل المملكة وخارجها، من أطباء ومتدربي طب التخدير، إضافة إلى فنيي وأخصائيي التخدير والتمريض، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 16 فبراير 2022م، بقاعة الأستاذ عبدالرحمن العييد في مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان، ويستمر ثلاثة أيام.

ويناقش المؤتمر أهم المستجدات العلمية في طب التخدير والتخصصات الدقيقة المختلفة المنبثقة عنه، من خلال «24» متحدثا من الخبراء العالميين والمحليين، ورؤساء أقسام التخدير بالمجموعة، وهو معتمد من هيئة التخصصات الصحية.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. ناصر حبيشة، إن المؤتمر سوف يشهد تنوعا في الجلسات العلمية، واستعراضا للأوراق البحثية، إضافة إلى العديد من ورش العمل، إذ يناقش عددا من المحاور في طب التخدير بمختلف تخصصاته، إضافة إلى استعراض بعض الحالات النادرة، كما يشمل ورشتي عمل عن صعوبات التنبيه الرغامي والتخدير الموضوعي عبر الألتراساوند.

وأضاف د. ناصر أن مشاركة خبرات عالمية ومحلية ممن لهم مكانة علمية عالية، وذوي تأثير كبير في تخصص طب التخدير، سيشكل فرصة سانحة لنقل الخبرات والتجارب النوعية لأكثر من «500» من الأطباء والممارسين الصحيين المشاركين في هذا المؤتمر، وتحديث معرفتهم في هذا التخصص الحيوي، داعيا الراغبين في المشاركة بالمؤتمر للتسجيل عبر الرابط أدناه: https://hmg.com/en/pages/cme/anaesthesia.aspx?itemID=17

يذكر أن مجموعة د. سليمان الحبيب دأبت على تنظيم مثل هذه الأنشطة العلمية والتعليمية بشكل مستمر؛ انطلاقا من مسؤولياتها الطبية والمجتمعية، وتماشيا مع رؤية المملكة 2030، لتحسين جودة وكفاءة الممارسين الصحيين في التخصصات كافة، وبما يعود بالنفع على المرضى.