اليوم - الخبر

انتهت بلدية محافظة الخبر، التابعة لأمانة الشرقية، من سفلتة شوارع حي الحمراء بالكامل، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، بما يتناسب مع عملية التنمية والتطوير التي تشهدها المحافظة.

وأزالت البلدية 53 حاجزًا خرسانيًا من مواقع متفرقة، خلال أسبوع، ضمن الجهود المستمرة لرصد ومعالجة الظواهر السلبية وتحسين المشهد البصري، تحقيقًا لجودة الحياة، وأنسنة المدن، ضمن رؤية المملكة 2030.

وكان رئيس بلدية محافظة الخبر م. مشعل الحربي، قد أوضح أن البلدية تعمل في الوقت الحالي على إنشاء 7 حدائق ومتنزهات في عدة مواقع؛ لتعزيز جودة الحياة، التي تستهدف ضمن محاورها توفير أرقى مستويات الحياة والبيئة والمرافق الترفيهية التي تحقق تطلعات المجتمع وتلبي احتياجاتهم، وزيادة المسطحات الخضراء في الخبر، وذلك لأن الحدائق العامة تشكل إحدى السمات الجوهرية التي تميز المدن العصرية بما تمثله من ملاذ يلجأ إليه السكان والزوار للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء المفتوحة، بما لذلك من آثار نفسية كبيرة تنعكس بالإيجاب على كل مَن يزور تلك الحدائق، فضلاً عن التأثيرات الإيجابية على البيئة، لتكون بذلك الحدائق من العناصر الرئيسية التي يتم على أساسها تقييم جودة الحياة في المدن العصرية.

وأوضح أن إجمالي مساحة الحدائق الجاري تنفيذها يتجاوز 52 ألف م2، منها حديقة بحي الصدفة على مساحة تزيد على 33م2، وحديقة بحي الصدفة على مساحة تتجاوز 3750م2، وحديقة بحي البحر على مساحة تزيد على 3400م2، وأخرى بحي الصواري على مساحة تتجاوز 5000م2، و3 حدائق بالعزيزية على مساحة إجمالية تزيد على 6879م2، متوقعًا الانتهاء من تنفيذ جميع تلك الحدائق هذا العام؛ ليرتفع بذلك عدد الحدائق في الخبر إلى 93 متنزهًا وحديقة عامة.

وأكد م. الحربي أن هذه الحدائق ستسهم في استقطاب السكان ودفعهم لممارسة أنشطة صحية، بالإضافة إلى زيادة نسبة المساحات الخضراء في الخبر، إضافةً إلى خلق متنفس صحي، وتشجيع الأفراد على قضاء وقت ممتع بعيدًا عن المباني المغلقة، خاصةً أن هذه المساحات تحسن من الشكل الجمالي للأحياء السكنية والشوارع، بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على البيئة.