علي السلمي - جدة

في بقية مباريات اليوم من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

- أبها والحزم بين رد الاعتبار والهروب

في بقية مباريات اليوم يلتقي أبها والحزم في أبها، والفتح والأهلي في الأحساء، ضمن منافسات الجولة العشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الفتح vs الأهلي

يضع الفتح وضيفه الأهلي النقاط الثلاث هدفا لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة مهمة لكلا الفريقين؛ لا سيما أنهما مهددان بالهبوط، خاصة الفتح الذي يحتل مركزا متأخرا.

والتقى الفريقان في الدوري 25 مرة سابقة، فاز الأهلي في 14 مباراة، وفاز الفتح في 6 مباريات، وحضر التعادل في 5 مباريات، وسجل هجوم الراقي 52 هدفا، في حين سجل هجوم النموذجي 27 هدفا.

ويدخل الفتح المباراة وهو في المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 6 وخسر 8 مباريات، وله مباراة مؤجلة مع الفيصلي، فيما يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 21 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 9 وخسر 6 مباريات.

ورغم تكامل صفوف الفتح فإنه واصل نتائجه السلبية في مبارياته الأخيرة، وتلقى خسارة غير منتظرة على ملعبه أمام الباطن، ويحاول تجاوزها والعودة لسكة الانتصارات للابتعاد عن شبح الهبوط الذي بات قريبا منه ما لم تتحسن نتائجه في الجولات المقبلة التي تعتبر مصيرية.

ومع أن الأهلي نجح في تفادي الخسارة في آخر أربع مباريات، فإنه لم يحقق سوى انتصار وحيد مقابل التعادل في ثلاث مباريات كان آخرها أمام التعاون، ويسعى إلى تجاوز مضيفه والعودة بالعلامة الكاملة لتأمين موقعه في المنطقة الدافئة قبل مواجهة الفيحاء، ومن ثم التفرغ لمباراة الكأس أمام الشباب.

أبها vs الحزم

يأمل أبها وضيفه الحزم في تجاوز الخسارة التي مني بها كل منهما في الجولة الماضية، عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة يدخلها الفريقان بطموحات مختلفة.

ويتفوق الحزم على مضيفه تاريخيا؛ إذ تقابلا في دوري المحترفين 7 مرات، فاز الحزم في 5، وفاز أبها في واحدة، وحضر التعادل في مباراة أخرى، وسجل هجوم الحزم 14 هدفا، بينما سجل هجوم أبها 6 أهداف.

ويمتلك أبها الثامن 25 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر 8 مباريات، بينما يمتلك الحزم القابع في المركز الأخير 14 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 11 مباراة.

وبعد سلسلة من النتائج المميزة في آخر 7 مباريات لم يخسر خلالها، تلقى أبها خسارة قاسية على أرضه عندما سقط أمام الاتحاد المتصدر برباعية، ويطمح في تجاوز تلك الخسارة، ورد اعتباره في الوقت نفسه من خسارة الدور الأول أمام ضيفه اليوم، والخروج بالنقاط الكاملة التي ستعزز من وضعه في سلم الترتيب.

ولم يكن الفوز الذي حققه الحزم على الرائد كافيا لتجاوز أزمة النتائج، حيث انقاد مجددا للخسارة أمام الشباب في الجولة الأخيرة رغم الاستقطابات الجديدة التي أبرمتها إدارة النادي، ويأمل أن يظهر بصورة أفضل ويعود بالنقاط الثلاث للمحافظة على حظوظه في البقاء وتفادي خطر الهبوط الذي بات قريبا منه ما لم تتحسن نتائجه في الجولات المتبقية.

جرافيك

الفتح – الأهلي

25 مباراة

14 فوز للأهلي

6 فوز للفتح

5 تعادل

52 هدف للأهلي

27 هدف للفتح

أبها - الحزم

7 مباريات

5 فوز للحزم

1 فوز لابها

1 تعادل

14 هدف للحزم

6 هدف لأبها