اليوم - الرياض

الليث يستأنف تدريباته استعدادا لموقعة القمة

عاود فريق الشباب تدريباته استعدادا لمواجهة الهلال في قمة مباريات الجولة الحادية والعشرين لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي ستقام الخميس المقبل.

واستأنف الفريق تحضيراته للقمة المرتقبة تحت إشراف المدرب البرازيلي شاموسكا، الذي حرص على تعزيز الجوانب اللياقية لدى اللاعبين.

وبدأت تدريبات الشباب بعمليات الإحماء والتسخين مع مدرب اللياقة تريفيزان، بعدها بدأت تمارين تقوية العضلات عبر الجري بالأثقال والقفز فوق الأقماع.

ومن ثم بدأت الجوانب الفنية من خلال حصة في منتصف الملعب، ومناورة تكتيكية شهدت تطبيق عدد من الجمل الفنية المنوعة.

فيما اكتفى فواز القرني بتأدية تدريبات خاصة.

وشهدت التدريبات الشبابية حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الشباب خالد البلطان الذي حرص على الحضور لتحفيز اللاعبين للموقعة المهمة.

إلى جانب ذلك وقعت إدارة نادي الشباب، عقدًا مع المدرب والمحاضر المعتمد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفرنسي يان دانيلو، لشغل منصب المدير الفني للفئات السنية، والمسؤول عن تطوير الكرة.

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية النادي لهذا الموسم التي تستهدف تطوير الفئات السنية، ورفع جودة مخرجاتها، وتطوير مهارات اللاعبين، وتعزيز صفوف الفئات السنية بمواهب تخدم النادي والكرة السعودية في المستقبل.

ويُعد دانيلو من أبرز الخبراء العالميين في مجال تطوير الفئات السنية، إذ سبق له أن شغل منصب رئيس برنامج الدعم الفني الدولي لدى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والمدير الفني للعديد من الفرق الأوروبية المحترفة، والمسؤول عن تطوير الكرة الأفريقية بتكليف من الاتحاد الدولي لكرة القدم.