علي السلمي - جدة

الهلال والشباب في قمة (جولة يوم التأسيس)

بعد مشاركته في كأس العالم للأندية، يعود الهلال للمنافسات المحلية، اليوم الخميس، عندما يواجه الشباب في قمة جولة 21 (جولة يوم التأسيس)، لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرياض، في حين يستقبل الأهلي نظيره الفيحاء في جدة.

الهلال vs الشباب

يصطدم الهلال بجاره الشباب، في ديربي منتظر يقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويطمح من خلاله كل فريق لحسم النقاط الثلاث لصالحه، خصوصاً أنهما ما زالا في صلب المنافسة على اللقب.

وتحمل مواجهة هذا المساء، الرقم 95 في تاريخ مواجهاتهما في الدوري بمختلف مسمياته.

ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 31 نقطة، جمعها من 17 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 7 وخسر مباراتين، وله ثلاث مباريات مؤجلة أمام الاتحاد والفيحاء والاتفاق على الترتيب، فيما يدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 40 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 11 وتعادل في 7 وخسر مباراتين.

وبعد الفراغ من مشاركته في بطولة العالم للأندية، التي حل خلالها في المركز الرابع، سيكون تركيز الهلال منصباً على المنافسات المحلية، التي يستهلها بمواجهتين من العيار الثقيل، فبخلاف مباراة اليوم، سيلاقي منافسه التقليدي النصر في ربع نهائي كأس الملك، يوم الإثنين المقبل، ويطمح لأن يكون حاضراً من كافة النواحي بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني رامون دياز، الذي تم التعاقد معه خلفاً للبرتغالي ليوناردوجارديم الذي قام النادي بفسخ عقده بالتراضي بعد الخسارة الثقيلة أمام الأهلي المصري.

ورغم غياب بعض لاعبيه بداعي الإيقاف والإصابة، إلا أنه يملك أسماء مميزة في جميع المراكز، وسيرمي بكل ثقله من أجل انتزاع الفوز ويحافظ على حظوظه في المنافسة على اللقب.

ونجح الشباب في استعادة توازنه من جديد بعدما حقق فوزين مهمين على حساب الحزم وضمك، عاد على إثرها لمركز الوصافة، ويأمل أن يواصل نتائجه الإيجابية والمحافظة على مركزه الحالي خصوصاً أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة، بقيادة نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا وبقية اللاعبين. ويدرك الشباب أن أي تعثر قد يفقده الوصافة ويقلل من فرص حظوظه في المنافسة على اللقب، ولهذا سيرمي بكل ثقله من أجل الفوز وكسر العقدة الهلالية الممتدة منذ سبعة مواسم، فشل خلالها في تحقيق أي فوز.

94

فوزا للهلال

47

فوزا للشباب

19

28

135

هدفا للهلال

89

هدفا للشباب

الأهلي vs الفيحاء

يبحث الأهلي عن فوزه الثاني توالياً، عندما يستضيف الفيحاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في مباراة متكافئة، يدخلها الفريقان برغبة الفوز والتقدم في سلم الترتيب.

وتعتبر مباراة اليوم هي الثامنة بينهما في تاريخ مواجهاتهما الدورية، حيث تقابلا سبع مرات سابقة، دانت خلالها الأفضلية للأهلي الذي فاز في 3 مباريات، مقابل فوز الفيحاء في مباراة واحدة، والتعادل في 3 مباريات أخرى، سجل خلالها هجوم الراقي 9 أهداف، في حين سجل هجوم البرتقالي 5 أهداف.

ويمتلك الأهلي، التاسع 24 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 9 وخسر 6 مباريات، في حين يمتلك الفيحاء السابع 26 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 8 وخسر 5 مباريات، وله مباراة مؤجلة مع الهلال.

وتحسنت نتائج الأهلي في آخر خمس مباريات بعد الصفقات الجديدة التي أبرمها في الفترة الشتوية، حيث فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث، ويسعى جاهداً إلى رد اعتباره من خسارة الدور الأول ومواصلة حصد النقاط للاستقرار في المنطقة الدافئة. ويعول الأهلي على مهاجمه السوري عمر السومة والبرازيلي ادواردو والمقدوني أليوسكي إلى جانب الدولي عبدالرحمن غريب لحسم المباراة.

ويقدم الفيحاء موسماً جيداً، رغم أنه في آخر تسع مباريات لم يحقق سوى فوز وحيد، لكنه في المقابل لم يخسر إلا في مباراتين، ويأمل أن يكون في أفضل حالاته للخروج بالعلامة الكاملة أو على الأقل العودة بنقطة التعادل والبقاء في منطقة الوسط.

مرات فوز للأهلي

فوز للفيحاء

أهداف للأهلي

أهداف للفيحاء