علي السلمي - جدة

في افتتاح الجولة 21 (جولة يوم التأسيس) لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة الحادية والعشرين (جولة يوم التأسيس) لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيلتقي الباطن والنصر عصراً في حفر الباطن، والتعاون والاتحاد مساءً في بريدة.

التعاون vs الاتحاد

يبحث الاتحاد عن ثلاث نقاط جديدة، يقطع من خلالها خطوة مهمة نحو التتويج باللقب، عندما يواجه التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة يدخلها الفريقان بطموح الفوز، رغم تباين الأهداف بينهما.

ويتفوق الاتحاد تاريخياً على مضيفه التعاون، إذ التقيا في الدوري 27 مرة سابقة، فاز الاتحاد في 15 مباراة، والتعاون في 6 مباريات، وقال التعادل كلمته في 6 مباريات، وسجل خلالها هجوم العميد 57 هدفاً، فيما سجل هجوم السكري 45 هدفا.

وتقدم التعاون للمركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 6 وخسر 9 مباريات، بينما يتربع الاتحاد على الصدارة برصيد 47 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في 15 وتعادل كما خسر في مباراتين، وله مباراة مؤجلة مع الهلال.

ويدخل التعاون المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على جاره الرائد في الديربي، وابتعاده مؤقتاً عن دائرة الخطر، ويطمح في إيقاف انتصارات ضيفه، وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده يتقدم من خلالها في سلم الترتيب. ورغم افتقاد السكري مدافعه معتز هوساوي بداعي الإصابة، إلا أنه يملك أسماء مميزة في جميع المراكز، وفي مقدمتهم هدافه الكاميروني لياندر تاوامبا.

ويسير الاتحاد بثقة نحو اللقب، في ظل مستوياته ونتائجه الرائعة التي يقدمها، فهو لم يفقد أي نقطة في آخر عشر مباريات، ويفتش عن الفوز الحادي عشر، وتوسيع الفارق النقطي مع أقرب منافسيه أو على الأقل المحافظة عليه. ومع أن الفريق ما زال يفتقد جهود مدافعه المصري أحمد حجازي وربما البرازيلي كورنادو للإصابة، إلا أنه يضم أسماء كبيرة أمثال المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينيو داسيلفا.

27

فوزا للاتحاد

15

مرات فوز للتعاون

57

هدفا للاتحاد

45

هدفا للتعاون

الباطن vs النصر

يأمل النصر في تجاوز خسارته الماضية، ومصالحة جماهيره، عندما يحل ضيفاً على الباطن، على ملعب نادي الباطن، في مباراة مهمة لكلا الفريقين، كون الباطن يحاول الهروب من دائرة الهبوط، والنصر يطمح في ملاحقة الصدارة.

والتقى الفريقان في الدوري 9 مرات سابقة، فاز النصر في 6 مباريات وفاز الباطن في مباراتين، وحضر التعادل في مباراة واحدة، وسجل هجوم العالمي 22 هدفاً، بينما سجل هجوم السماوي 10 أهداف.

ويحتل الباطن المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 7 وخسر 9 مباريات، فيما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 38 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 12 وتعادل في اثنتين، وخسر 6 مباريات.

وبعد تعادله مع الهلال ثم الفوز على الفتح، عاد الباطن لنتائجه السلبية وخسر أمام الطائي أحد منافسيه على الهبوط، ويسعى جاهداً إلى تدارك الوضع والخروج بنقاط مباراة اليوم رغم صعوبة المنافس، للمحافظة على حظوظه في البقاء ضمن دوري الكبار.

وعقب سبعة انتصارات متوالية، وضعته في المركز الثاني، سقط النصر أمام الاتحاد المتصدر بثلاثية أعادته للمركز الثالث، وقللت من حظوظه في المنافسة على اللقب، ويتطلع إلى استعادة توازنه سريعاً وحصد العلامة الكاملة قبل مواجهة جاره الهلال في ربع نهائي كأس الملك. ويغيب عن النصر حارسه وليد عبدالله للإصابة، والبرازيلي تاليسكا للإيقاف، لكنه في المقابل يملك لاعبين على مستوى عال سواء من المحليين أو الأجانب.

مرات فوز للنصر

09

22

10

فوز للباطن

هدفا للنصر

أهداف للباطن