تحليل - محمد الخباز

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من بعيد، ونجح في خطف نقطة ثمينة من فم الفيحاء، عقب أن فرض عليه التعادل بهدف لمثله، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الخميس على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، في إطار منافسات الجولة الـ21 «يوم التأسيس» من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع الفيحاء رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع.

الشوط الأول شهد أفضلية نسبية للفريق الأهلاوي بفضل تحركات عبد الرحمن غريب الذي تسبب في الكثير من الإزعاج لدفاعات الفيحاء، وكان صاحب اللمسة التي وصل من خلالها الأهلي للشباك قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل.

وعلى عكس مجريات الشوط الأول، كاد الفيحاء أن يفتتح التسجيل عقب خطأ دفاعي قاتل، لكن براعة حارس الأهلي محمد الربيعي أنقذت فريقه من الخروج خاسرا، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

«الإثارة»، كانت عنوان الشوط الثاني الذي بدأ أهلاويا قبل أن يضيع عمر السومة ركلة جزاء في الدقيقة الـ 59 للأهلي، ليعاقبه سلطان مندش بشكل مباشر عبر تسجيله الهدف الأول للفيحاء بعد ذلك بدقيقة واحدة، لتميل الأفضلية للفريق الضيف، الذي لم يستغل توهان أبناء جدة، وعجز عن إضافة الهدف الثاني، ليعود الأهلي من بعيد وينجح في تسجيل هدف التعديل عن طريق ركلة جزاء نجح في إحرازها ازغان ألبوسكي في الدقيقة الـ 95، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

النتيجة: 1-1

مسجلو الأهداف: سلطان مندش للفيحاء (60)، وإزغان أليوسكي (90+5) للأهلي

ركلات الجزاء: 2

البطاقات الصفراء: 4

البطاقات الحمراء: 0

الأهلي vs الفيحاء

الفيحاء

الأهلي

4-2-3-1

4-2-3-1

15

778

8

10

493

2

1

1