إعداد: محمد الخباز

وسط إثارة مرتقبة ورغبة كبيرة في إرضاء العشاق، ستكون كل الأضواء مسلطة على لقاء القمة الذي يجمع بين الشباب وضيفه الأهلي في الـ(8:40) من مساء اليوم الإثنين، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، في إطار الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وسيرمي كلا الفريقين بكامل ثقلهما من أجل تعويض النتائج التي أثارت غضب عشاقهما في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي جعلتهما بعيدين عن المنافسة على اللقب، وبالتحديد الأهلي الذي يبقى الكأس الأغلى هو الأمل الوحيد له في إنقاذ موسمه، وربما طوق النجاة الذي يقوده بعيدا عن مناطق الخطر بمؤخرة الترتيب العام.

المباراة قد تكون الأخيرة لأحد المدربين البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب الشباب، أو الألباني بيسنيك هاسي مدرب الأهلي، في ظل عدم الرضا الذي بدأ يتسرب داخل أروقة الفريقين تجاه المدربين، بالإضافة للغضب الجماهيري الكبير ورفض المساندة من قبل العشاق خلال المرحلة الأخيرة، وهو ما أظهرته ردات الفعل القوية في مختلف وسائل الـ «سوشيال ميديا».

يذكر أن الشباب تأهل للدور ربع النهائي عقب تخطيه ضمك بخماسية نظيفة، فيما تأهل الأهلي بعد تجاوزه ضيفه الفيصلي بصعوبة، بهدفين مقابل هدف وحيد.

مشوار الفريقين في المسابقة

دور

الـ 16

الشباب 5 – 0 ضمك

الأهلي 2 – 1 الفيصلي

النهائي – 1970م

الشباب 0 – 1 الأهلي

دور الـ 16 – 1979م

الأهلي 1 – 0 الشباب

دور الـ 8 – 2008م

الذهاب «أوقفت المباراة»

الأهلي 1 – 6 الشباب

الإياب

الشباب 3 – 1 الأهلي

دور الـ 8 – 2011م

الذهاب «بسبب مشاركة اللاعب عبدالعزيز السعران الموقوف.. الشباب يخسر بعدما كان متفوقا بنتيجة 2 - 1»

الشباب 0 – 3 الأهلي

الإياب

الأهلي 0 – 1 الشباب

دور الـ 4 – 2013م

الذهاب

الأهلي 1 – 0 الشباب

الإياب

الشباب 2 – 0 الأهلي

النهائي – 2014م

الأهلي 0 – 3 الشباب

«لقاءات الفريقين التاريخية في المسابقة»

عدد مرات تحقيق الأهلي اللقب

13

عدد مرات تحقيق الشباب اللقب