اليوم - الدمام

وقعت شركة أرامكو مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجالات السلامة والصحة المهنية.

وتأتي المذكرة انطلاقا من مستهدفات رؤية المملكة 2030، وإستراتيجية سوق العمل التي تطمح للوصول لبيئة عمل آمنة، ورفع مستوى الامتثال للسلامة والصحة المهنية على المستوى الوطني، للمحافظة على الموارد البشرية والمادية، والمدخرات الوطنية، والحد من المخاطر.

ووقّع المذكرة كلٌ من نائب الرئيس للسلامة والأمن الصناعي في أرامكو، عالي الزهراني، ووكيل الوزارة للرقابة وتطوير بيئة العمل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سطام الحربي، بحضور النائب الأعلى للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة بأرامكو، نبيل الجامع، وعدد من المسؤولين التنفيذيين في أرامكو، ومدير عام السلامة والصحة المهنية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، م. ماجد الفويز، والهيئة العليا للأمن الصناعي، ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين وممثلي الشركات في القطاع الخاص.

وتهدف المذكرة إلى رفع الكفاءة في جوانب السلامة والصحة المهنية وبيئة العمل على المستوى الوطني، وذلك لتأهيل الشباب السعودي من خريجي الثانوية العامة والكليات التقنية، وموظفي المقاولين في مجالات السلامة المختلفة، وضمان حصولهم على الممكنات الفنية والمعرفية والحصول على شهادات التدريب المعتمدة والمتوافقة مع المتطلبات المحلية والعالمية للسلامة والصحة المهنية.