تحليل: محمد الخباز

فرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح في ثلاث نقاط هامة، واكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في إطار منافسات الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبهذه النتيجة، رفع التعاون رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما رفع الفتح رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع.

بدأت المباراة بشكل سريع وبعيدا عن فترات جس النبض، فكاد التعاون أن يزور مرمى الفتح سريعا، لكن تسديدة فهد الرشيدي مرت بجوار القائم في الدقيقة الأولى، ليأتي الرد عن طريق فراس البريكان الذي انفرد بالمرمى لكن كرته طالت لتخرج إلى ركلة مرمى في الدقيقة الـ 5.

ووسط صراع في منتصف الملعب، انفرد فهد الرشيدي بالمرمى لكن حارس الفتح تصدى بكل نجاح لتسديدته، مانعا التعاون من التقدم بالهدف الأول عند الدقيقة الـ 14، قبل أن يترجم مصطفى فتحي الأفضلية النسبية للتعاون بتسجيله الهدف الأول بعد تسديدة اصطدمت في مدافع الفتح وخادعت الحارس ماكسيم كوفال في الدقيقة الـ 27.

عودة النموذجي لم تتأخر كثيرا، فقد نجح فراس البريكان في إحراز هدف التعادل برأسية رائعة عقب عرضية نواف البوشل في الدقيقة الـ 36، ليفرض الفتح أفضليته بعد ذلك بفضل تحركات ومشاغبات نجمه بيتروس، الذي تسبب في طرد لاعب التعاون نواف الصبحي بعد تحصله على الإنذار الثاني، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله، وبنقص في صفوف التعاون.

واشتعل الشوط الثاني مبكرا عقب تحصل لاعب التعاون زي لويس على البطاقة الحمراء بعد تدخله الخطر على لاعب الفتح مروان سعدان، حيث اندفع لاعبو النموذجي من أجل استغلال النقص وتسجيل هدف التقدم، لكن لاعبي التعاون دافعوا عن مرماهم بكل بسالة، ليحرموا الفتح، الذي تعرض لاعبه مراد باتنا للطرد عقب تلقيه الإنذار الثاني بعد تدخله على حارس التعاون كاسيو في الدقيقة الـ 70، من الوصول لمرماهم والظفر بالنقاط الثلاث للمواجهة، التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

الفتح

التعاون

4-4-2

4-2-3-1

6

496

3

10

656

4

1

1

النتيجة: 1-1

مسجل الأهداف: مصطفى فتحي (27) للتعاون وفراس البريكان (36) للفتح

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 8

البطاقات الحمراء: 3

الفتح vs التعاون