محمد الخباز - القطيف

3 جولات متبقية للصعود إلى دوري يلو

عقب غياب استمر لما يقارب الـ 3 أعوام، عاد «البحارة» كما يعشق محبوهم تسميتهم، لمواجهة الأمواج العاتية بدوري الدرجة الثانية، ذلك الذي طالما حلموا بأن يصلوا إلى ساحل الصعود فيه دون أن ينجح مركبهم في الوصول إليه سالما.

وعقب عام استثنائي حرص فيه المسيرون على الدفة الإدارية بنادي الترجي على تحقيق هدف البقاء في دوري الدرجة الثانية، يبدو أن الاستقرار الكبير الذي يعيشه البيت الترجاوي قد بدأ في جني ثماره، فقد بات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على بعد 3 خطوات من الصعود التاريخي لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

السعيدي أولى خطوات التميز

وكانت إدارة الترجي قد رسمت أولى خطوات الصعود لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، عقب تعاقدها مع المدرب التونسي محمد السعيدي، الذي يتمتع بخبرة كبيرة في عالم كرة القدم السعودية، فقد أشرف على 8 فرق مختلفة، نجح مع 3 منها في الصعود من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى، حيث كانت التجربة الأكثر تميزا رفقة التقدم، الذي قاده من دوري الدرجة الثالثة للأولى، قبل أن ينجح في قيادة العدالة والدرعية من دوري الثانية لدوري الأولى.

البداية لم تلب طموحات عشاق الترجي، لكن البحارة كانوا يتخطون الصعاب جولة بعد الأخرى، حتى تمكنوا من إحكام السيطرة على الصدارة قبل عدة جولات من الختام.

تعاقدات أظهرت ملامح البحارة

واحدة من أهم العوامل، التي ساهمت في ظهور الترجي بشكل مغاير هذا الموسم، هي التعاقدات المميزة التي منحت البحارة ملامح البطل، فقد وضع التونسي محمد بن عبدالسلام «هداف الفريق» بصمة واضحة على أداء الفريق ورغبته الدائمة في الانتصارات، كما ساهم أبناء جلدته المهاجم أحمد بوسعيد والمدافع مهدي بن نصيب، في تعزيز القوة الترجاوية، والثبات على مدار الجولات الماضية.

ولم تقتصر التعاقدات المهمة في الترجي على اللاعبين الأجانب، فقد كانت الدقة حاضرة أيضا في التعاقدات المحلية، التي كان من أبرزها التعاقد مع نجم الخليج والقادسية وأحد السابق حسين الشيخ، الذي يقود خط وسط الترجي بكل اقتدار، ويقدم الإضافة الكبيرة من خلال الخبرات المتراكمة التي يمتلكها.

الخبرات الإدارية مصدر تميز

قد يغفل الكثيرون عن الأدوار الإدارية في الفريق، وأهميته في صناعة التميز، حيث يشكل وجود نخبة من الإداريين الخبراء والملمين بأدق التفاصيل، في تكوين بيئة إيجابية قادرة على تمهيد الطريق نحو تحقيق الأهداف المنشودة.

عشاق البحارة.. سر الإبداع

يتفاجأ الكثيرون بالشعبية الكبيرة التي يمتلكها الترجي، وهو أحد فرق دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، حيث تفوق شعبيته العديد من الفرق التي تصارع في دوري الأضواء ودوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

ويبقى عشاق الترجي سرا من أسرار الإبداع لـ «البحارة»، فهم يشاركون بكل كثافة خلال المواجهات التي تقام على ملعبهم في القطيف، كما أنهم يزحفون لمساندة الفريق حتى في المباريات التي تقام خارج أرضه، في الوقت الذي تربطهم باللاعبين علاقة وطيدة تنعكس إيجابيا على أرضية الميدان.

الترجي

المجموعة B

هدافو الفريق:

محمد بن عبدالسلام (13) هدفا

أحمد بوسعيد (11) هدفا

المباريات المتبقية

الزلفي

حطين

الأنصار

23

14