إعداد: محمد الخباز

واصلت حصدها الألقاب

بطولات الأهلي: 56 بطولة

الدوري الممتاز: 24 بطولة

كأس الاتحاد: 13 بطولة

كأس النخبة: 6 بطولات

بطولة المملكة: 3 مرات

كأس المصيف: 1 مرة

البطولة التنشيطية: 3 مرات

بطولة بني ياس الدولية: 1 مرة

البطولة الخليجية: 5 مرات

في الموسم الحالي

لعب:

مباراة

فاز:

مباراة

خسر:

الفوز بنتيجة (3 – 0): 13 مباراة

الفوز بنتيجة (3 – 1): 6 مباريات

الخسارة بنتيجة (3 – 2): مباراة واحدة

الخسارة بنتيجة (3 – 1): مباراة واحدة

عدد الأشواط المكتسبة: 60 شوطا

عدد الأشواط المفقودة: 12 شوطا

النقاط: 58 نقطة

الشبح يبحث عن «الثلاثية»

عقب نجاحه في التتويج بالثنائية في الموسم الماضي، النخبة والكأس، بدت واضحة رغبة الأهلي في الظفر بالبطولات الثلاث على المستوى المحلي خلال الموسم الحالي، فقد كان الفريق يقدم مستويات فنية مميزة جدًا تحت قيادة الخبير التونسي رياض الهذيلي، رغم الهبوط الاضطراري في محطتي الفيصلي والابتسام.

أوروبيان وأفريقي صنعوا الفارق

في ظل الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، كان لوجود الثلاثي الأجنبي الدور المكمل لـ «قوة الشبح»، حيث ضمّت القائمة الأهلاوية كلًا من: الصربي تومي سلاف والكرواتي دانيا قلش والتونسي شكري الجويني، الذين شكّلوا الإضافة الحقيقية لطائرة القلعة في طريق تحقيق هدفها بالسيطرة على الأجواء المحلية.

أما المثير في الأمر، فكان الاندماج الكبير والروح القتالية التي ظهر بها الثلاثي الأجنبي، والتي مثّلت القيمة الحقيقية لقرار الاتحاد السعودي للكرة الطائرة في السماح للأندية باستقطاب 3 لاعبين أجانب لتدعيم صفوفها.

واصلت تحليقها عاليا، مستمدة كل العنفوان من لونها «الأخضر»، ومن رجالها الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل أن تبقى نبراسا يتغنى به عشاق كرة الطائرة السعودية على مر التاريخ.

«طائرة الأهلي» الأيقونة التي صنعت التاريخ، وحطمت أرقامه الواحد تلو الآخر، عادت لترفرف في سماء كرة الطائرة السعودية، متباهية بلقبها الـ 24 على مستوى بطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة.