علي السلمي - جدة

الاتحاد يسعى لتعزيز صدارته والحزم يخشى الوداع

الشباب للعودة لسكة الانتصارات والطائي للهروب

يسعى الاتحاد لتعزيز صدارته بالحزم، ويأمل الطائي في استعادة توازنه على حساب الشباب، في مباراتين تقامان، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الاتحاد vs الحزم

يبحث الاتحاد عن ثلاث نقاط جديدة يعزز بها صدارته للدوري، عندما يستقبل الحزم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مباراة سهلة لصاحب الأرض والجمهور الذي يُعتبر في أفضل حالاته.

وسيطر الاتحاد على المواجهات الدورية التي شهد بعضها نتائج تاريخية، حيث التقيا 17 مرة سابقة، فاز الاتحاد في 12 مباراة، وفاز الحزم في مباراتين، وحسم التعادل 3 مباريات، سجل خلالها هجوم العميد 43 هدفا، وهجوم حزم الصمود 18 هدفا.

ويتربع الاتحاد على قمة الدوري برصيد 57 نقطة، جمعها من 24 مباراة، فاز في 18 وتعادل كما خسر في 3 مباريات، بينما يقبع الحزم في المركز الأخير برصيد 14 نقطة، جمعها من 24 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 16 مباراة.

ورغم توقفه في محطة الهلال في المباراة المؤجلة من القسم الأول، فإن الاتحاد عاد لسكة الانتصارات سريعًا، وتجاوز عقبة الشباب الصعبة في مباراته الماضية، وبات على بُعد خطوات من التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 12 عاما، ويتطلع إلى تجاوز منافسه والاقتراب خطوة أخرى نحو اللقب.

وبعد عودة صانع ألعابه البرازيلي إيغور كورنادو الذي شارك في أجزاء من المباراة الماضية، فإن صفوفه قد تشهد عودة مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله، بعد تعافيه من الإصابة، ومتى ما كان الفريق في وضعه الطبيعي فإنه لن يجد صعوبة في حسم المباراة لصالحه. في المقابل، بات الحزم في موقف صعب للغاية، بعدما تلقى 6 هزائم متوالية، كان آخرها على ملعبه أمام ضمك، ليبقى أسيرًا للمركز الأخير وبفارق 11 نقطة عن مراكز البقاء الأولى، ورغم صعوبة مهمة الفريق القصيمي في البقاء في دوري الأضواء، فإنه لن يرفع الراية مبكرًا، وسيدافع عن حظوظه حتى يفقد الأمل بصفة نهائية.

مواجهات الاتحاد vs الحزم

17

فوزا للاتحاد

12

فوز للحزم

43

18

هدفا للحزم

الطائي vs الشباب

مواجهات الشباب vs الطائي

يحاول الطائي تدارك الوضع والابتعاد ولو قليلا عن خطر الهبوط عندما يستضيف الشباب على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي حائل، في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغن تباين الطموحات بينهما.

ويتفوق الشباب تاريخيا على مضيفه، إذ التقيا في الدوري 41 مرة سابقة، فاز خلالها الشباب في 24 مباراة، فيما فاز الطائي في 6 مباريات، وحضر التعادل في 11 مباراة، وسجل خلالها هجوم الليث 64 هدفا، في حين سجل هجوم فارس الشمال 28 هدفا.

ويحتل الطائي المركز الحادي عشر، برصيد 26 نقطة، جمعها من 24 مباراة، فاز في 8 وتعادل في اثنتين وخسر 14 مباراة، فيما يحتل الشباب المركز الثالث برصيد 46 نقطة، جمعها من 24 مباراة، فاز في 13 وتعادل في 7 وخسر 4 مباريات.

وبعدما نجح في الابتعاد عن خطر الهبوط وتقدم لمنطقة الدفء، انتكست نتائج الطائي في آخر 3 مباريات، حيث تعادل مع التعاون، قبل أن يتلقى خسارتين أمام أبها والأهلي، ليعود مجددًا لدائرة الخطر، ويطمح في إيقاف نزيف النقاط والخروج بالعلامة الكاملة للتقدم في سلم الترتيب، ومن ثم العمل على جمع النقاط لضمان البقاء.

ورغم نتائج الشباب الإيجابية ومستوياته المميزة التي قدمها طوال الموسم، فإنه تعثر في مباراته الأخيرة عندما سقط على أرضه أمام الاتحاد، وهذه الخسارة أعادته للمركز الثالث، ويسعى اليوم إلى تجاوزها والعودة سريعا لسكة الانتصارات؛ للبقاء في صلب المنافسة على مركز الوصافة بعدما أصبحت المنافسة على اللقب صعبة في ظل اتساع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر.

فوزا للشباب

41

64

28

11

24

مرات فوز للطائي

هدفا للشباب

هدفا للطائي