عناد الرّشيد - جدة

الراقي يفتح ملفات الموسم المقبل

كشفت مصادر خاصة لـ«الميدان» عن رغبة النادي الأهلي في الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي برونو تاباتا، لاعب فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، ووجوده كخيار قائم لدى إدارة النادي منذ الفترة الشتوية الماضية وما زالت المفاوضات مستمرة للحصول على خدمات اللاعب في الصيف المقبل.

وسبق وأن تم التفاوض بين الناديين في الفترة الشتوية الماضية ووصل الطرفان إلى اتفاق في وقت متأخر، وكان اللاعب قريبا من ارتداء قميص النادي الأهلي قبل أن تمنع خلافات وكلاء اللاعب وأمور إجرائية من إتمام الصفقة مما أدى إلى أن يُكمل الأهلي ما تبقى من منافسات الموسم بـ6 محترفين فقط.

وقد اشترط نادي سبورتنج لشبونة على النادي الأهلي أن يُسدد قيمة الصفقة على دفعتين كحد أقصى، والتي تصل قيمتها إلى ما يُقارب العشرين مليون ريال سعودي وهي قيمة شراء عقد اللاعب.

وعلم «الميدان» بأن النادي الأهلي ينوي استقطاب أربعة لاعبين أجانب في الفترة الصيفية المقبلة بما فيها مركز الجناح، بالإضافة إلى المهاجم والمدافع ولاعب خط وسط، حيث توجد العديد من الخيارات لدى إدارة الفريق.

كما تبحث إدارة النادي الأهلي عن تصحيح الأخطاء التي حصلت في الفترة السابقة ولم تتوقف إجراءات التصحيح بمحاولة تدعيم الفريق على صعيد العنصر الأجنبي فحسب بل على صعيد العنصر المحلي أيضاً.

إلى جانب ذلك بدأت إدارة النادي الأهلي في التفاوض مع أكثر من جهاز فني لقيادة الفريق ابتداءً من الموسم المقبل.

وامتداداً لخطوات التصحيح فقد تمكنت إدارة النادي من حل مشكلة تأخر المستحقات بالإضافة إلى تخفيض الديون التي تجاوزت الـ100مليون ريال سعودي بداية الموسم الحالي، ومن المنتظر أن يتخلص الأهلي من أزمة الديون في شهر يناير 2023.

========

الاسم برونو تاباتا

الميلاد 30 مارس 1997

العمر 24 عاما

الطول 1.75 م

مركز اللعب لاعب وسط

الجنسية برازيلي

النادي الحالي سبورتينج لشبونة

الرقم 7

المسيرة الاحترافية

2016–2020 بورتيمونينسي 108 مباريات 8 أهداف

2020– سبورتينج لشبونة 28 مباراة 0 أهداف