إعداد: محمد الخباز

6 مواجهات مثيرة في إطار منافسات الجولة الـ 20

إثارة وتشويق، بل متعة وترقب كبير، هو كل ما ستشهده منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد، حين دخولها أولى مراحل الحسم مساء اليوم السبت، الذي تقام فيه 6 مواجهات مهمة في إطار منافسات الجولة الـ 20 من المسابقة، تخطف كل الأضواء منها المواجهة المرتقبة بين «المدرسة» و«الأكاديمية» أو «الدانة» و«اليريور»، وهي الألقاب التي يعشق محبو وجماهير الخليج والنور إطلاقها على فريقيهما.

الخليج يبحث عن «نور الذهب»

تتجه بوصلة عشاق كرة اليد السعودية نحو صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، والتي ستكون مسرحا لسهرة رمضانية فاخرة تجمع الغريمين التقليديين الخليج والنور عند تمام الساعة الـ (11:00)م.

وتكتسي المواجهة أهمية خاصة لكليهما، فبعيدا عن هدف الانتصار في «الديربي الأشهر» على ضفاف الساحل الشرقي، يخوض الفريقان اللقاء وهما ينافسان على ذهب الدوري الممتاز، حيث يتطلع أبناء سيهات لحصد نقطتين مهمتين تبقيانهم في الصدارة المشتركة رفقة مضر، وتوجيه الضغوط نحو الأخير الذي يخوض مواجهة صعبة أمام النور في الجولة المقبلة، فيما يسعى أبناء سنابس للحفاظ على ما تبقى لهم من آمال في حصد لقب الدوري الممتاز، على أمل تعثر أحد فريقي الصدارة في لقاء آخر ولو بالتعادل.

مضر يهدد كبرياء الأهلي

وفي جدة، يحل مضر ضيفا ثقيلا على الأهلي في لقاء يقام على صالة النادي الأهلي في تمام الساعة الـ (10:00)م، فالأملح المضراوي يبحث عن الانتصار ولا غيره، ولذلك سيرمي بكامل ثقله من أجل منع أي مفاجأة قد يحدثها الفريق الأهلاوي الباحث هو الآخر عن انتصار يؤمن بقاءه في الدوري الممتاز عقب استفاقة السلام في الجولات الأخيرة.

34

31

2

3

الخليج

النور

10

34

10

1

الأهلي

مضر

الوحدة يخشى شموخ الزلفي

أما في مكة المكرمة، فسيجب على الفريق الأول لكرة اليد بنادي الوحدة تجاوز عقبة الزلفي خلال المواجهة التي تجمعهما على صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في تمام الساعة الـ (10:00)م، وذلك من أجل تعزيز حظوظه بالتواجد في منافسات بطولة النخبة التي ستقام خلال شهر شوال المقبل، لكن مهمته لن تكون سهلة في ظل تميز الزلفي فنيا ورغبته في إثبات حضوره بين الكبار.

السلام يبحث عن البقاء والصفا يتطلع

لـ «النخبة»

وفي باقي اللقاءات، يأمل عشاق السلام بأن تستمر الصحوة التي يعيشها الفريق في الجولات الأخيرة وتحقيق انتصار جديد على حساب الترجي يزيد من فرص بقائه في الدوري الممتاز، حينما يلتقيان على صالة نادي النهضة بالدمام في تمام الساعة الـ (10:00)م.

فيما يتطلع الصفا لتحقيق انتصار يبقي على آماله في المشاركة ببطولة النخبة، وذلك حينما يحل ضيفا على العدالة خلال المواجهة التي تجمعهما على صالة مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء في تمام الساعة الـ (10:00)م.

وفي لقاء يهدف إلى تحسين الترتيب العام، يلتقي المحيط صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطة، والقارة صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة.

مواجهة خاصة جدا ينتظر أن تشهدها مدرجات «الديربي» المرتقب بين عشاق الخليج والنور، فجماهير الخليج تحضر بكامل عنفوانها خلال الجولات الأخيرة بحثا عن لقب غائب عن خزائنها منذ أعوام طويلة، فيما ينتظر أن تشهد المواجهة العودة الحقيقية لجماهير النور التي غابت بشكل كبير عن المدرجات امتعاضا من حال الفريق، وما رافقه من تخبط على مستوى التعاقد مع المدير الفني والمحترف الثاني رفقة نجم الفريق البحريني حسين الصياد.

وعلى أنغام الهولو واليامال، ستقدم جماهير الخليج بأهزوجتها التاريخية «سيهات يا دانة» وجماهير النور بأهزوجتها المأثورة «سنابس قومي طلي» الكثير من المتعة والإثارة لكافة عشاق كرة اليد السعودية والخليجية والعربية، لكن يبقى السؤال الأهم: من سيحتفل عقب 60 دقيقة مليئة بالتشويق والصراع المستمر منذ ما يقارب الـ 30 عاما بين الدانة والأكاديمية؟!

الماضي والحاضر والمستقبل عنوان «مدرجات الديربي»

بن حميدة والصياد.. نجومية وتألق!

في الوقت الذي يمتلك فيه الخليج والنور عددا من النجوم المحليين الذين يقدمون مستويات مميزة منذ انطلاق الموسم، فإن وجود التونسي سيف الدين بن حميدة في صفوف الخليج للعام الثاني على التوالي، وعودة البحريني حسين الصياد لتمثيل النور من جديد، قد منح الدانة والأكاديمية قوة إضافية في ظل ما يملكانه من خبرة وصفات قيادية جعلت منهما عنصرين مهمين لا غنى عنهما، وخصوصا في الأوقات الحساسة والحاسمة.

فمن يواصل تألقه هذا المساء، ويقود فريقه لانتصار بطعم الذهب؟!