اليوم - الدمام

بارك توقيع مذكرات تفاهم للشؤون الصحية مع عدد من الجهات

تجهيز الجسم بطريقة صحية للاستعداد لفترة الصيام

توعية إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

توزيع حقيبة صحية لكبار السن ومرضى الضغط والسكر

ركن ميداني مخصص للفحص والتثقيف في الأماكن العامة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة، أمس، حملة «صحتك في رمضان»، التي تنظمها صحة الشرقية، وتستهدف توعية أفراد المجتمع بأهمية الالتزام بالعادات والأساليب الصحية خلال شهر رمضان، وتجهيز الجسم بطريقة صحية للاستعداد لفترة الصيام بالشكل السليم، القائم على اتباع الإرشادات والتوجيهات الصحية، تماشيا مع أهداف الحملة.

عادات وممارسات

وأوضح مدير الشؤون الصحية بالمنطقة د. إبراهيم العريفي، أن الحملة تأتي بتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية والذي يحرص على صحة المواطن والمقيم في المنطقة، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة، وتأتي تزامنا مع بداية الشهر الفضيل وحرصاً على توجيه وإرشاد جميع أفراد المجتمع إلى اتباع العادات والممارسات الصحية خلال فترة الصيام.

تجهيز وتهيئة

وأضاف إن الحملة تهدف، بالإضافة إلى توعية المجتمع باتباع العادات والممارسات الصحية، إلى تجهيز وتهيئة الجسم بأفضل الطرق الصحية والسليمة لصيام شهر رمضان.

حقيبة صحية

وأكد د. العريفي أن الحملة ستنفذ بشكل إلكتروني وميداني، والتوعية الإلكترونية ستكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع الجهات المشاركة كذلك من خلال الشاشات المتاحة بالشوارع، والشركات والمستشفيات، والأماكن العامة، بالإضافة إلى توزيع حقيبة صحية لكبار السن ومرضى الضغط والسكر أيضًا ووضع ركن ميداني مخصص للفحص والتثقيف في الأماكن العامة بمشاركة التطوع الصحي.

مذكرات تفاهم

وفي ختام اللقاء، بارك سمو أمير المنطقة الشرقية، توقيع مذكرات تفاهم للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مع أمانة المنطقة الشرقية، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفرع وزارة الرياضة، وجمعية المتقاعدين، وشركة الزامل القابضة، وتهدف هذه الشراكات ومذكرات التفاهم لزيادة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.