علي السلمي - جدة

البطل يبدأ..

بدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه القاري بفوز مستحق، بعدما تغلب على الشارقة الإماراتي 2-1، في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

سجل ثنائية الهلال، صالح الشهري (5 من ركلة جزاء) والبرازيلي ميشايل ديلغادو (62)، فيما سجل هدف الشارقة الوحيد، الأوزبكي أوتابيك شوكوروف (7).

وكانت المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، لحساب نفس المجموعة، انتهت بفوز الريان القطري على استقلول دوشنبه الطاجيكي 3-2.

وتصدر الريان المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن الهلال الذي يملك نفس الرصيد، فيما بقي استقلول والشارقة في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

وبعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الأول، تحصل الهلال على ركلة جزاء، نفذها صالح الشهري ولعب الكرة على يمين عادل الحوسني هدفا أول (5) لكن الشارقة عاد للمباراة دقيقتين، بعد هجمة سريعة وصلت للأوزبكي أوتابيك شوكوروف الذي لعبها مباشرة على يسار عبدالله المعيوف (7) وفرض الهلال سيطرته على هذا الشوط بحثاً عن هدف ثان يعاود من خلاله التقدم، ولاحت له فرصة لتحقيق مبتغاه لكن رأسية صالح الشهري اعتلت العارضة بقليل (22) ولاحت فرصة للهلال، عندما انفرد المالي موسى ماريغا بالمرمى لكن المدافع لحق به وأبعد الكرة للركنية في التوقيت المناسب (33)، وأجرى الهلال تغييراً اضطرارياً بخروج صالح الشهري ودخول عبدالله الحمدان (34) وأنقد حارس الشارقة مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البرازيلي ميشايل ديلغادو وحولها للركنية (37) وصوب البرازيلي ماثيوس بيريرا كرة قوية لكنها ذهبت فوق العارضة (43).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى الهلال تغييراً اضطرارياً ثانياً بخروج المدافع الكوري جانغ هيون ودخول محمد جحفلي، مواصلاً سيطرته على المباراة، وأهدر محمد كنو فرصة محققة عندما تلقى تمريرة خاطئة من دفاع الشارقة، لكنه طوح بالكرة فوق العارضة (57) ونتيجة السيطرة نجح الهلال في تسجيل هدفه الثاني عندما تلقى ديلغادو كرة داخل منطقة الجزاء لعبها مباشرة على يسار عادل الحوسني (62) ولم يتراجع الهلال بعد التقدم، بل واصل محاولاته الهجومية، رغم تحرر الشارقة من أسلوبه الدفاعي، لكن محاولاته لم تشكل خطورة، حتى صوب البديل ناصر الدوسري العائد من الإصابة بعد غياب طويل، كرة قوية أبعدها عادل الحوسني بأطراف أصابعه للركنية (90).