تحليل: محمد الخباز

تجاوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب عقبة نظيره الهندي مومباي سيتي، وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.

افتتح قائد الشباب ايفر بانيجا التسجيل لفريقه عند الدقيقة الـ 36 عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يعزز نفس اللاعب تفوق الليوث بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ 69، فيما وضع تركي العمار البصمة الأخيرة على انتصار الشباب بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة الـ 78.

وبهذه النتيجة، حصد الشباب 3 نقاط أولى في البطولة القارية تصدر بها فرق المجموعة الثانية، فيما ظل رصيد مومباي سيتي الهندي خاليا من النقاط في المركز الرابع والأخير.

بدأ الشباب المواجهة برغبة كبيرة في تسجيل هدف مبكر يبث الراحة بين صفوفه، لكنه تفاجأ بالجرأة التي خاض بها فريق مومباي سيتي الهندي المواجهة، وهو ما تسبب في رعونة اللمسة الأخيرة للاعبي الشباب الذين أضاعوا عددا من الفرص المحققة، وخصوصا انفرادية نواف العابد في الدقيقة الـ 23، التي وضعها من فوق الحارس إلى خارج المرمى.

ووسط قلق بدأ ينتاب عشاقه، تحصل الشباب على ركلة جزاء نجح قائد الفريق ايفر بانيجا في ترجمتها إلى هدف أول عند الدقيقة الـ 36، لينتهي الشوط الأول بتقدم الليوث بهدف وحيد.

الشوط الثاني، شهد رغبة شبابية في توسيع الفارق وسط محاولات جادة من الفريق الهندي لتسجيل هدف التعديل، وهو ما تسبب في المزيد من الضغط على لاعبي الشباب، حتى عاد ايفر بانيجا للتسجيل من جديد، محرزا الهدف الثاني لليوث بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 69.

وفي الدقيقة الـ 78، قدم فواز الصقور عرضية على طبق من ذهب لتركي العمار، الذي لم يرفض الهدية وزار شباك الفريق الهندي معلنا عن تسجيل الهدف الثالث للشباب، معلنا عن نهاية اللقاء بتفوق الشباب بنتيجة (3 – 0).

الشباب

مومباي

4-2-3-1

النتيجة: 0-3

مسجل الأهداف: إيفر بانيغا (36، 69) وتركي العمار (78)

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 3

البطاقات الحمراء: 0

مومباي vs الشباب