علي السلمي - جدة

يسعى الهلال لفك الشراكة والانفراد بالصدارة، عندما يواجه الريان القطري، اليوم الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا.

ويتقاسم الفريقان صدارة المجموعة مع أفضلية الريان بفارق الأهداف بعد فوزه على استقلول دوشنبه الطاجيكي 3-2، في الوقت الذي تغلب فيه الهلال على الشارقة 2-1.

وقدم الهلال مباراة مثالية، أمام الشارقة، بعدما تغلب على ظروف الغيابات، وحسم النقاط لصالحه رغم التغييرات الاضطرارية التي أجراها أثناء المباراة، بخروج صالح الشهري الذي تعرض لقطع في وتر القدم وغيابه حتى نهاية الموسم، والكوري جانغ هيون الذي أصيب بشد في العضلة الخلفية، وقد يغيب عن مباراة الليلة.

ويضع الهلال النقاط الثلاث هدفا له للانفراد بالصدارة والمضي قدما نحو بطاقة التأهل التي يبقى مرشحا لها في ظل الفوارق الفنية التي تصب في صالحه.

أما الريان فحقق فوزا صعبا على استقلول في مباراته الأولى، بعدما قدم مباراة جيدة، ورغم صعوبة مهمته في مباراة اليوم، إلا أنه يأمل في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل للبقاء في الصدارة.

ويفتقد الريان لبعض عناصره الأساسية في البطولة، أمثال عبدالعزيز حاتم وأحمد عبدالمقصود والإيراني شجاع خليل زاده، لكنه يملك لاعبين جيدين كحارسه فهد يونس ودامي تراوري والجزائري ياسين إبراهيمي والعاجي يوهان بولي والفرنسي ستيفين نزونزي.