علي السلمي - جدة

عندما يلاقي الجزيرة الإماراتي

يتطلع الشباب إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا والمحافظة على صدارة المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا، عندما يلاقي الجزيرة الإماراتي، اليوم الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويتربع الشباب على صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن القوة الجوية العراقي، فيما يحتل الجزيرة ومومباي الهندي المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

وقدم الشباب مباراة متميزة أمام مومباي، وكان بالإمكان تسجيل نتيجة كبيرة لو وفق لاعبوه في استثمار الفرص العديدة التي تهيأت لهم، ويبحث اليوم عن فوز جديد يبقيه في الصدارة، خاصة أنه يملك جميع أدوات التفوق.

وتبرز في الشباب مجموعة من اللاعبين المميزين، يتقدمهم قائد الفريق، الأرجنتيني إيفر بانيغا، والبرازيلي كارلوس جونيور، والأرجنتيني لوسيانو فييتو، وفواز القرني وحسان تمبكتي وأحمد شراحيلي وهتان باهبري وحسين القحطاني وفواز الصقور وتركي العمار.

في المقابل، تلقى الجزيرة خسارة غير منتظرة أمام القوة الجوية، ويدرك أن أي تعثر قادم سيعقد من موقفه في المجموعة، ولهذا سيرمي بكل أوراقه بحثا عن الفوز لتعويض خسارته الماضية.

ووصف الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، فريق الشباب، بالمنافس القوي الذي يمتلك العديد من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق لمصلحتهم، لكنه شدد على أن فريقه يمتلك أيضا العديد من نقاط القوة التي سيحاول الاستفادة منها لتحقيق نتيجة إيجابية رغم الإرهاق والإحباط الناتجين عن خسارة المباراة الافتتاحية.

وقال: «مباراتنا ضد الشباب ستكون مختلفة تماما عن تلك التي خضناها ضد القوة الجوية، لأن الأخيرة كانت متقاربة جدا وحسمت بركلة ركنية بعد أن غاب عنا التوفيق في الاستفادة من الفرص التي سنحت لنا، ولا أعتقد أن السيناريو سيتكرر اليوم»، وزاد: «لن أقوم بإجراء أي تعديلات جوهرية على أسلوب اللعب المعتاد في الجزيرة، وقد أقوم فقط ببعض التعديلات لنتعامل بشكل جيد مع نقاط القوة والضعف لدى الشباب وهذا أمر طبيعي».

ويضم الجزيرة عددا من اللاعبين المميزين أمثال علي خصيف وعلي مبخوت وعبدالله رمضان وزايد العامري، ومحمد العطاس، والجنوب أفريقي ثولاني سيريرو والمالي عبدالله ديابي.