إعداد - أحمد سلام

سيكون أمام تشيلسي، الذي سيفتقد جهود نجمه روميلو لوكاكو بسبب الإصابة في وتر أخيل، مهمة صعبة للغاية، في ملعب سانتياجو برنابيو، اليوم الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتعين على تشيلسي أن يصل للعاصمة الإسبانية ولديه اعتقاد أن بإمكانه العودة في النتيجة، وسيكون بحاجة لسيناريو مذهل لتجاوز المهمة الصعبة للغاية بعد مباراة الذهاب.

ويستضيف الريال، الفريق اللندني حامل اللقب بأقصى قدر من الاحترام، حيث كان آخر فريق تفوق عليه في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال وحرمه من التأهل إلى نهائي النسخة الماضية، التي انتهت بتتويج تشيلسي بلقب دوري الأبطال. وفاز ريال مدريد خارج قواعده ذهابا 3-1، في أفضل مباراة للميرينجي هذا الموسم.

الأهداف الثلاثة «هاتريك» التي سجلها كريم بنزيمة أسقطت تشيلسي في فخ الخسارة 1 / 3 في مباراة الذهاب لدور الثمانية والتي أقيمت بملعب ستامفورد بريدج الأسبوع الماضي.

ورد تشيلسي على هذه الخسارة باكتساح ساوثهامبتون 6 / صفر في الدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي، بينما استمر الريال في طريقه نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني بفوزه على خيتافي 2 / صفر.

وستكون مباراة اليوم الزيارة الأولى للفريق اللندني إلى ملعب «سانتياجو بيرنابيو» في الشامبيونزليج، فلم يسبق له أن واجه ريال مدريد في هذا الملعب، كما لم يسبق لريال مدريد التفوق على نظيره الإنجليزي قبل مباراة «ستامفورد بريدج» الماضية.

وفي المباراة الثانية، يحل فياريال الإسباني ضيفا على ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ الألماني، في إياب ربع نهائي حيث سيدخل فريق الغواصات الصفراء المباراة بأفضلية التقدم في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بهدف نظيف.

القيمة السوقية

الريال: 756.5 مليون يورو

تشيلسي: 852 مليون يورو

معدل الأعمار

الريال:

27.9 عام

تشيلسي:

27.3 عام

اللاعبون الدوليون

الريال:

13

تشيلسي:

16

اللاعبون الأجانب

18

اللاعبون الأجانب

19

3

مباريات

1

فوز الريال

فوز تشيلسي

التعادل

أهداف الريال

أهداف تشيلسي

أغلى لاعب

روميلو لوكاكو

(85 مليون يورو)

100

مليون يورو

فينيسيوس جونيور

موعد المباراة: 10 مساء