محمد الخباز - الدمام

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال انتصاره الثاني بدوري المجموعات في دوري أبطال آسيا، عقب أن تغلب على الريان القطري بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من عبدالله الحمدان في الدقيقة الـ 27، ومحمد كنو في الدقيقة الـ 48، وناصر الدوسري في الدقيقة الـ 87 من عمر اللقاء، الذي أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى للمسابقة.

وبهذه النتيجة، تصدر الهلال فرق المجموعة الأولى، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الريان عند 3 نقاط في المركز الثاني.

بدأ الهلال بشكل مميز بغية تسجيل هدف مبكر يسهل عليه مجريات اللقاء، وهو ما كاد يحققه عند الدقيقة الـ 2 برأسية البرازيلي ميشيال ديلغادو التي اعتلت العارضة عقب عرضية متقنة من محمد البريك.

وسريعا ما انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة حقيقية من الفريقين رغم الأفضلية الواضحة للفريق الهلالي، الذي عاد للتهديد عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لعبدالله الحمدان انتهت خطورتها عند اصطدامها بمدافع الريان عند الدقيقة الـ 22، ليؤكد على رغبته الجادة في التسجيل عبر رأسية موسى ماريجا التي تصدى لها حارس الريان عقب ذلك بدقيقتين فقط.

عبدالله الحمدان ترجم التفوق الهلالي بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة الـ 27، عقب هجمة ابتدأت قصتها بأقدامه عبر تمريرة لمحمد البريك الذي أعادها له على طبق من ذهب ليضعها ببراعة داخل شباك الريان معلنا عن تقدم الهلال بالهدف الأول.

الهدوء عاد لأجواء اللقاء عقب هدف التقدم الهلالي، الذي كاد ميشيال ديلغادو أن يعززه بهدف ثان في الوقت بدل الضائع، عقب مواجهته التامة لشباك الريان لكن تسديدته اعتلت العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون مقابل.

وبنفس الطريقة بدأ الهلال الشوط الثاني بحثا عن هدف مبكر يسير من خلاله المواجهة كما يريد، وهو ما تحقق له عقب تمريرة عبدالله الحمدان لمحمد كنو الذي وضع الكرة في شباك الريان بتسديدة رائعة جدا عند الدقيقة الـ 48، معلنا عن تقدم الهلال بهدفين دون مقابل.

الهلال واصل سيطرته على مجريات اللقاء وسط ضياع الريان، الذي سجل ظهوره الأول عند الدقيقة الـ 62 عبر هجمة مرتدة خطرة توقفت عند صلابة دفاع الهلال، ليعاود التهديد بعد ذلك بعشر دقائق من خلال كرة خطرة مرت بجوار القائم عقب تسديدة أسامة الطيري.

ومن مهارة فردية عالية قدمها ميشيال ديلغادو، كاد الهلال أن يضيف الهدف الثالث، لكن حارس الريان أنقذ الموقف بتصديه لتسديدة المحترف البرازيلي عند الدقيقة الـ 76.

مال اللعب للهدوء عقب ذلك، مع بعض الفرص التي لم تستثمر للفريق الهلالي، قبل أن يسدد البديل ناصر الدوسري كرة من داخل منطقة الجزاء ترتطم بمدافع الريان وتتهادى داخل الشباك معلنة عن الهدف الثالث للهلال عند الدقيقة الـ 87، وهو ما انتهت عليه نتيجة اللقاء رغم المحاولات القطرية لتقليص الفارق، حيث تحصل الريان على بعض الفرص في الدقائق الأخيرة، أهمها تسديدة هشام علي التي ارتطمت بالقائم في الوقت بدل الضائع.

الهلال

الريان

4-3-3

4-3-3

9

530

4

25

821

7

2

2

النتيجة: 3-0

مسجل الأهداف: عبدالله الحمدان (27)، ومحمد كنو (49 )، وناصر الدوسري (87).

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 2

البطاقات الحمراء: 0

الهلال vs الريان