رغد السهيمي - الدمام

أقامت جمعية جود النسائية الخيرية فعالية بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، بهدف التعريف بمفهوم الخدمة الاجتماعية، ودور الأخصائي الاجتماعي في المجتمع السعودي.

وقالت رئيس قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في الجامعة د. مي آل صاحب، إن الفعالية التي حضرها 40 طالبة من القسم، تهدف إلى الاحتفاء باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، وتعزيز دور الأخصائي الاجتماعي في المجتمع، نظرا لأهمية العمل الذي يقوم به في حل المشكلات الاجتماعية، مضيفة إنه في الفترة الأخير أصبح لدى المجتمع السعودي الوعي بأهمية دور الأخصائي الاجتماعي، وبات وجوده في جميع المؤسسات من الأمور المهمة لخدمة المجتمع الوظيفي وتنميته مهنيا وأخلاقيا.

وأوضحت مدير إدارة التميز المؤسسي والحوكمة آمال الفايز أن جمعية «جود» دربت أكثر من 60 يتيمة ضمن مشروع سماي، وهي مبادرة مسؤولية اجتماعية منذ 12 عاما، وتهدف إلى تحسين جودة حياة الفتيات اليتيمات اللاتي يقمن في الدور الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، من خلال تقديم البرامج التطويرية في المجالات الوظيفية والشخصية، والتي تؤهلهن للاندماج مع المجتمع بالشكل الصحيح.