علي السلمي - جدة

لمواصلة صدارة مجموعته

يأمل الفيصلي في المضي قدما نحو بلوغ الدور الثاني لدوري أبطال آسيا، عندما يواجه ناساف كارشي الأوزبكي، اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، لحساب منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي على نفس الملعب انتهت بفوز الفيصلي بهدف سجله الرأس الأخضري جوليو تافاريس.

ويتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط جمعها من 3 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في واحدة، يليه السد القطري وناسافكارشي ولكل منهما 4 نقاط مع أفضلية الأول بفارق الأهداف، بينما يقبع الوحدات في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة وبات خارج حسابات المنافسة بنسبة كبيرة.

وبعد تعادله في مباراته الأولى أمام الوحدات، نجح الفيصلي في تسجيل فوزين متتاليين على حساب السد وناسف، ويتطلع إلى تكرار فوزه على الأخير في مباراة اليوم، والبقاء في الصدارة، والاقتراب كثيرا من المرور للدور الثاني.

ويدرك الفيصلي أهمية المباراة، ولهذا سيرمي بكل أوراقه الرابحة، وسيتعامل مع مجرياتها بالشكل السليم، لحسم المباراة لصالحه.

ويفتقد الفيصلي مدافعه أحمد عسيري الذي تعرض لكسر في أنفه أثناء المباراة الماضية، لكن يملك لاعبين مميزين أمثال حارسه مصطفى ملائكة، ووليد الأحمد وعبدالرحمن الدوسري ومحمد العمري وخالد كعبي، إلى جانب البرازيلي إسماعيل سيلفا والهولندي هشام فايق والرأس الأخضري جوليو تافاريس والأسترالي مارتن بويل.

في المقابل، تلقى ناساف كارشي خسارته الأولى على يد الفيصلي، بعدما تعادل مع السد وفاز على الوحدات، ويسعى اليوم إلى رد اعتباره من الخسارة الماضية والإبقاء على حظوظه كاملة في تجاوز دور المجموعات.

ويبرز في الفريق الأوزبكي بعض اللاعبين الجيدين أمثال الصربي ماركو ستايفيتش، والبوسني سمير سمايلاجيتش، وألبيكدافرونوف، وسوخروب نورولوييف.

الفيصلي

ناساف