اليوم - الرياض

الشباب يختتم تحضيراته لحسم التأهل الآسيوي

أجرى فريق الشباب الأول لكرة القدم الحصة التدريبية الرئيسة للفريق، استعدادا لمواجهة نظيره مومباي سيتي الهندي، اليوم الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2022.

واستهل سوموديكا الحصة التدريبية بمحاضرة فنية عبر الفيديو، عقب ذلك أخضع اللاعبين لتمارين إحماء وتسخين ولياقية خفيفة بقيادة مدرب اللياقة، ثم أجرى تمارين فنية خصصها لتطبيق الجمل الفنية التي يرغب تنفيذها في اللقاء، وذلك قبل أن يختتم سوموديكا تدريبات بمناورة تكتيكية شهدت تطبيق النهج التكتيكي الذي اعتمده للقاء، فضلًا عن اختيار التشكيلة الرئيسة التي ستدخل المباراة.

ويتصدر الشباب المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط، فيما يحتل مومباي المركز الأخير برصيد أربع نقاط، في المجموعة التي تضم أيضا القوة الجوية العراقي (صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط)، والمتفوق على الجزيرة الإماراتي ومومباي بفارق الأهداف.

من جانبه، قال الروماني ماريوس سوموديكا، المدير الفني لفريق الشباب، إن مواجهة مومباي الهندي في الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، لن تكون سهلة.

وأضاف سوموديكا خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: إن المباراة المقبلة مع مومباي، ستختلف تماما عن مواجهتهما في الجولة الأولى والتي انتهت بفوز فريقه 3 / صفر، مشيرا إلى أن فريقه يجب عليه اللعب بروح عالية لخطف النقاط الثلاث.

وتابع: إن فريقه اقترب من التأهل للدور المقبل بنسبة كبيرة، لكنه أكد أن كرة القدم لها حسابات محتلفة، لأن الفريق الهندي يحتاج للفوز أيضا من أجل إنعاش حظوظه.

وأكد مدرب الشباب جاهزية جميع اللاعبين لخوض المباراة، مشيدا بإمكانيات الجميع في فريق الشباب.