اليوم - جدة

الإدارة تستعين بحكام أجانب لبقية الموسم

تعتزم إدارة نادي الاتحاد الاستعانة بحكام أجانب في مباريات الفريق المتبقية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك على إثر التعادل الأخير للفريق الاتحادي أمام فريق الفتح بنتيجة 4-4، حيث فقد نقطتين ثمينتين في سباق استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 12 عاما، حيث كان آخر تتويج للفريق موسم 2009.

وطالب الاتحاديون باستقدام حكام أجانب لتفادي الأخطاء التحكيمية في الرمق الأخير من الموسم، والتي قد تكلف الفريق الاتحادي فقدان الصدارة.

ويحتل الاتحاد صدارة الدوري برصيد 61 نقطة، متقدما بفارق 12 نقطة عن الهلال الثالث، قبل خوض الأخير مباراته أمام ضمك أمس.

ويصطدم الاتحاد بفريق الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية يوم 15 مايو الجاري، ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في جدة، حيث ستحدد نتيجة المواجهة هوية بطل الدوري بشكل كبير، وسيكون بمقدور الهلال تقليص فارق الصدارة في حالة الفوز، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام الاتفاق.

فيما سيخرج الاتحاد لمواجهة الطائي والاتفاق على التوالي، قبل أن يستقبل الباطن على ملعبه في الجولة الأخيرة، وكلها مباريات صعبة؛ حيث تسعى الفرق الثلاث لتأمين موقفها في الدوري.

من جانبه، يسعى الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد لترميم دفاعات الفريق، بعدما سكنت شباك الفريق 4 أهداف في مباراة واحدة أمام الفتح، 3 منها من ضربات ثابتة.

ويتطلع كوزمين لتصحيح الأخطاء الدفاعية قبل مواجهة الهلال، ومن المتوقع أن تشهد مباراة الكلاسيكو عودة المدافع المصري الدولي أحمد حجازي، حيث فضل كونترا عدم المجازفة بحجازي أمام الفتح، وقرر بقاءه في جدة لاستكمال برنامجه اللياقي تأهبا للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية التدريجية، مع عودة بعثة الفريق من الأحساء وانطلاقة التحضيرات لمواجهة الكلاسيكو.

وغاب حجازي عن المشاركة مع الاتحاد منذ تعرضه للإصابة في أوتار العضلة الضامة خلال مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، التي جرت مبارياتها في الكاميرون خلال شهر فبراير الماضي.

ويأمل حجازي في اللحاق بمباريات فريقه الأخيرة في الدوري، ومساعدة الفريق في التتويج بلقب الدوري.

وخاض أحمد حجازي 14 مباراة رفقة الاتحاد في الدور السعودي هذا الموسم قبل إصابته، وسجل خلالها 3 أهداف.

14

مباراة لعبها حجازي مع الاتحاد

13

مباراة غابها عن العميد

15

مايو موعد عودته أمام الهلال

61

01

04

نقطة في رصيد الاتحاد

ترتيب الاتحاد

مباريات متبقية للاتحاد

03

أهداف سجلها حجازي هذا الموسم