محمد الخباز - الدمام

تجاوز مضر في أولى الخطوات وتصدر نخبة كبار اليد..

- التعادل يحسم مواجهة النور والخليج

جنون وإثارة كبيران عاشهما عشاق كرة اليد السعودية مع انطلاق منافسات النسخة الـ20 من بطولة النخبة لكرة اليد، والتي كشفت عن رغبة كبيرة جدا من الفريق الأول لكرة اليد بنادي الصفا في تعويض جماهيره العاشقة عن لقب الكأس المفقود، والتتويج بالذهب للمرة الأولى في التاريخ.

ديربي الشرقية يشعل الأجواء

فرط النور في الحصول على نقطتين ثمينتين من أمام الخليج المتوج مؤخرا بلقب كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد، ولم ينجح في الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول بنتيجة (11 – 9)، ليكتفي بالتعادل معه بنتيجة (20 – 20) في لقاء جماهيري مثير، فتحت نتيجته الأبواب أمام الكثير من الاحتمالات، التي ستشعل أجواء البطولة في يوميها الثاني والثالث.

وفي الوقت الذي لم يظهر فيه محترف النور البرتغالي بالمستوى الذي كان عشاق الأكاديمية ينتظرونه، فإن الاستقطابات التي قام بها نادي الخليج قد صنعت الفارق، وبالخصوص فيما يتعلق بالحارس عمرو عبدالسلام، الذي تحصل على لقب أفضل لاعب في المباراة.

الصفا يجتاز أجواء العالمي

وفي اللقاء الثاني، حضرت الإثارة والندية بين فريقي الصفا الساعي للتأكيد على ما يمتلكه من قوة وقدرات كبيرة كادت أن تمنحه لقب الكأس مساء الإثنين الماضي، ومضر الراغب في الثأر من خسارته الأخيرة أمام الصفا، والمتطلع لمراضاة عشاقه.

الشوط الأول انتهى صفوانيا بنتيجة (12 – 10)، وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع عودة مضراوية قوية في الشوط الثاني، انفجر البركان الصفواني ليوسع الفارق إلى 6 أهداف، كانت كفيلة بمنح نقطتين ثمينتين للصفا، رغم التألق الذي كان عليه جعفر الصفار حارس مضر في الدقائق الأخيرة، والذي ساهم في تقلص الفارق لهدف وحيد، حيث انتهى اللقاء بتفوق الصفا بنتيجة (24 – 23)، في لقاء كان نجمه الأول حارس الصفا علي غانم، الذي وقف سدا منيعا للعديد من الهجمات المضراوية.

إثارة مرتقبة في ثاني الأيام..

النور ومضر.. على درب الذهب

بركان الصفا يهدد خليج سيهات

أشعلت نتائج اليوم الأول أجواء النسخة الـ20 من بطولة النخبة لكرة اليد، حيث ينتظر أن يشهد اليوم الثاني الكثير من الإثارة والمتعة في ظل الحضور الجماهيري الغفير، وذلك خلال لقاءين يقامان مساء اليوم الخميس على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، وتأتي تفاصيلهما على النحو التالي:

لقاء الثأر

في اللقاء الأول، سيستعيد فريقا الصفا والخليج رفقة عشاقهما ذكريات نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد عند تمام الساعة الـ (5:00)م، حيث يتطلع الصفا إلى وضع قدمه الأولى في منصة الذهب من خلال الثأر من الخليج وتعويض خسارة الكأس أمامه، فيما يبحث الخليج عن انتصار هام يعيده إلى دائرة المنافسة، خاصة وأنه يلاقي متصدر البطولة برصيد نقطتين.

الانتصار وحده الحل

وفي لقاء قمة الجولة الثانية الذي يقام عند تمام الساعة الـ (7:30)م، فإن الأجواء ستكون في قمة الاشتعال وسط رغبة فريقي النور ومضر بتحقيق الانتصار الأول لهما في هذه النسخة، والمضي قدما نحو تحقيق لقب جديد في منافسات بطولة النخبة.

النور ظهر بشكل جيد في اليوم الأول، وكان قريبا من تحقيق الانتصار على الخليج، فيما لم يقدم مضر المستوى المأمول منه، وهو ما يضع كلا الفريقين أمام ضغوط جماهيرية كبيرة، وسط توقعات بزحف جماهيري غفير من أجل مساندة كلا الفريقين في المواجهة المفصلية.