اليوم - الدمام

دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة تنطلق اليوم

تنطلق اليوم الإثنين منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت حتى 31 الجاري، برعاية صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، وبمشاركة أكثر من 1700 رياضي ورياضية يمثلون المملكة والإمارات وقطر والبحرين وعمان والكويت المضيفة.

يتنافس الرياضيون في 16 لعبة رياضية، منها 6 ألعاب للسيدات اللاتي يشاركن في الدورة الخليجية للمرة الأولى.

وكان من المقرر أن تنطلق منافسات الدورة يوم الجمعة الماضي لكن اللجنة المنظمة العليا قررت تأجيلها ثلاثة أيام؛ حدادا على وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

يشهد اليوم الأول من الدورة اليوم الإثنين منافسات في ألعاب القوى للرجال والسيدات على ميدان ومضمار أحمد الرشدان بكيفان، وكرة قدم الصالات للرجال والسيدات، وكرة السلة في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة بمنطقة صباح السالم.

وتجري عملية فحص الأسلحة والتدريبات الرسمية لمسابقات التراب والمسدس 10 أمتار والبندقية 50 م من ثلاثة أوضاع في مسابقة الرماية على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية، على أن تبدأ المنافسات فعليا الثلاثاء.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للدورة عن جدول زمني جديد للمنافسات بعد التأجيل لثلاثة أيام، حيث تم دمج منافسات ألعاب القوى للسيدات والرجال في ذات الأيام من 16 إلى 18 مايو مع توزيع مسابقات الفئتين على فترات زمنية مختلفة من أجل الانتهاء من جميع المنافسات في التوقيت المحدد، لا سيما وأن الدورة ستختتم في الموعد المعلن عنه سابقا في 31 مايو، كما سيبقى حفل الافتتاح في موعده في 22 من الشهر ذاته.

وتحاول جميع الفرق المشاركة تحقيق نتائج جيدة والحصول على الميداليات، كما تعتبر الدورة محطة مهمة في طريق الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة قاريا ودوليا وأولمبيا.

1700

رياضي

900

عدد الميداليات

16

300

لعبة

ذهبية

300

فضية

300

برونزية

12

منشأة للاستضافة

22

مايو الافتتاح