إعداد – محمد الخباز

فرسان الواحة.. عنوان السعادة!!

هاج الخليج، وحضرت العدالة، فارتسمت السعادة على شواطئ الساحل الشرقي فرحا بصعودهما رسميا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عقب صراع شرس جدا استمر لـ 38 جولة، ولم يحسم إلا في الثواني الأخيرة، معلنا عن تتويج أبناء سيهات كأبطال لدوري يلو، وأبناء الحليلة كوصفاء لهم بعدما نجحوا في حصد نفس الرصيد من النقاط والذي بلغ 66 نقطة.

وجهان لعملة واحدة، فالصعوبات والمعوقات، وكل ما مرا به من تعثرات كان السر الحقيقي خلف التحديات التي خاضاها بكل نجاعة، ليتمسكا ببصيص الأمل، ذلك الذي قادهما لتعبيد الطريق نحو دوري الأضواء.

تجربة رابعة للخليج، يتطلع من خلالها عشاقه إلى البقاء لسنوات طويلة بين الكبار، في الوقت الذي يطمح فيه العدالة للتأكيد على عدم أحقيته بالهبوط في الموسم قبل الماضي، وتقديم ما يشفع له بالبقاء في دوري المحترفين خلال التجربة الثانية له، والتي ينتظر أن تكون أكثر إثمارا عقب الخبرة المكتسبة من التجربة الأولى.

ويبدو أن الطريق نحو دوري الأضواء لم يكن مفروشا بالورود للفريقين، فقد واجه كلاهما العديد من المطبات الصعبة، البعض منها سبق انطلاقة الموسم، لكن الدعم الكبير الذي تحصلا عليه من قبل عشاقهما الذين غادروا خلفهما للعديد من مناطق المملكة، كان البلسم الذي داوى الجراح، ورسم الوجه الحقيقي لكليهما، حتى خاضا كل لقاء بتحد ورغبة وهدف جديد.

العمل والاجتهاد، كان العنوان الأبرز لأبناء سيهات والحليلة، وهو ما كان سببا حاسما فيما وصلا إليه بعد توفيق الله سبحانه وتعالى، من حصد اللقب والوصافة.

-----------------------------------------------

الخليج

لعب: 38 – فاز: 18 – تعادل: 12 – خسر: 8 – له: 51 هدف – عليه: 36 – النقاط: 66 – المركز: 1

العدالة

لعب: 38 – فاز: 18 – تعادل: 12 – خسر: 8 – له: 42 هدف – عليه: 32 – النقاط: 66 – المركز: 2

--------------------------------------------

هداف الخليج

مامادو سورو – 16 هدفا

هداف العدالة

ابراهيما تانديا – 12 هدفا

صعود الخليج

4 مرات

2004 – هبط في نفس الموسم

2007 – هبط في نفس الموسم

2014 – هبط في موسم (2016 – 2017)م

2022 – البحث عن تجربة استثنائية

------------------------------

صعود العدالة

مرتين

2019 – هبط في نفس الموسم

2022 – التطلع لتجربة خالدة