د ب أ - لندن

بعدما قدم أحد أفضل العروض في مسيرته الكروية ، شعر البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني بالارتياح والسعادة للرد عمليا على منتقديه في إنجلترا.

وقدم كورتوا عرضا رائعا مساء أمس السبت ليقود الريال إلى الفوز على ليفربول الإنجليزي 1 / صفر في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستحق كورتوا جائزة رجل المباراة في هذا اللقاء المثير بين الريال وليفربول حيث لعب الحارس البلجيكي الدور الأبرز في فوز الفريق بالمباراة والتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الرابعة عشرة معززا الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي فريق في تاريخ البطولة.

وتصدى كورتوا للعديد من التسديدات من لاعبي ليفربول ، وخاصة المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني ، على مدار المباراة.

وحسم الريال المباراة على ملعب استاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس من خلال هدف سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وقال كورتوا في تصريحات إعلامية بعد المباراة : قلت أمس إن الريال يفوز عندما يخوض المباريات النهائية. إنني في جانب جيد من التاريخ.

وأوضح في التصريحات ، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الأحد : أردت الفوز بنهائي من أجل مسيرتي ، من أجل كل العمل الجاد ليحظى إسمي بالاحترام ؛ لأنني لا أرى أنني أحظى بالتقدير الكافي ، وخاصة في إنجلترا.

وسبق لكورتوا أن توج مع فريقه السابق تشيلسي بلقبين في الدوري الإنجليزي وبلقب في كل من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وأوضح الحارس البلجيكي : واجهت الكثير من الانتقادات ، حتى بعد موسم رائع... أشعر بالسعادة فعليا وأفتخر بأداء الفريق.

وأضاف : أعتقد أننا تغلبنا على أفضل أندية في العالم. مانشستر سيتي وليفربول كانا رائعين في هذا الموسم... كافحا حتى النهاية في الدوري الإنجليزي ، وفاز ليفربول بكأسين. واليوم ، هم أقوياء بالفعل.

وأشار : لعبت مباراة رائعة. كان هذا هو الفارق ، لأنه كانت لدينا فرصة واحدة مهمة وسجلنا منها.