اليوم - الخفجي

انتهت بلدية محافظة الخفجي من زراعة 100 ألف زهرة متنوعة، ضمن برامج «جودة الحياة»، ومعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وخلق مناخ صديق للبيئة، وزيادة مساحات الزهور المزروعة، ونصيب الفرد منها.

وأشار رئيس البلدية م. محمد الحميداني، إلى زراعة أكثر من 100 ألف زهرة، شملت الواجهات البحرية، والشوارع والساحات والميادين والمثلثات والجزر الوسطية والحدائق والمتنزهات ومباني البلدية، وأنه من المتوقع خلال موسم الصيف زراعة ما يزيد على 200 ألف زهرة.

وبيَّن أن البلدية تسعى لتغطية الطرق والحدائق العامة والميادين بأعداد كبيرة من الزهور متنوعة الأشكال والأصناف تضفي بُعدًا جماليًّا على مظهر المحافظة، وترتقي بالمنظر العام للمرافق المختلفة، مؤكدًا أن جهود البلدية مستمرة في مجال تجميل المحافظة بمختلف أنواع الزهور وفق برنامج زمني يتم فيه استبدال الزهور حسب مواسم النمو، وأن كل نوع من الزهور يحتاج قدرًا معينًا من درجات الحرارة وتنتهي فترة أزهاره بانتهاء الفترة الزمنية المناسبة لبقائه.

وتابع أن هناك عددًا من الأهداف التي تسعى البلدية لتحقيقها من خلال زراعة الزهور، وهي تحسين البيئة المحلية، والمساهمة في التوازن البيئي من خلال تقليل عملية التلوث، إضافة إلى دور النباتات في حماية البيئة، والحد من تعرية التربة وانجرافها والحماية من الغبار، إضافة إلى الدور التجميلي لترسم لوحة فنية تسهم في إضافة أجواء جميلة على المحافظة.