كلمة اليوم

المملكة العربية السعودية، بلاد الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين ومهبط الوحي، أمر يعكس مكانتها الرائدة في العالم الإسلامي، الذي ينطلق منها نهجها الراسخ في تاريخ الدولة منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله»، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله».. في الحرص على تقديم أفضل سبل الرعاية لكل مَن قصد الحرمين الشريفين حاجا أو معتمرا أو زائرا.

‏إعلان وزارة الحج والعمرة فتح التسجيل للحجّاج من داخل المملكة.. أمر يعود بالذاكرة للمشهد التاريخي، الذي يتكرر كل عام مع وصول طلائع الحجاج بسلام آمنين إلى المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين ومهبط الوحي.. مشهد يتأصل في ذاكرة تاريخ البلاد، التي دأبت على بذل كل التضحيات في سبيل سلامة وراحة وأمن ضيوف الرحمن كنهج راسخ يتجدد عبر السنين منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون.

الإستراتيجيات والخطط، التي يتم اعتمادها في سبيل ضمان سلامة وأمن الحج والحجاج بصورة شاملة ومتكاملة من خطط أمنية، وكذلك الإجراءات، التي تم إعدادها باستخدام أحدث وسائل التقنية وتوفير أعلى جاهزية من قبل كل القطاعات الحكومية المعنية أمنية وصحية، وكذلك ما يعنى بالخدمات اللوجيستية.. جميعها تعكس حرص حكومة المملكة العربية السعودية على سلامة وأمن الحجاج كهدف ينطلق من رؤيتها الراسخة، التي تجعل سلامة النفس البشرية وحفظ حقوق الإنسان أولوية في إستراتيجيات الدولة مهما كان الزمان والمكان.

إعلان وزارة الحج والعمرة فتح التسجيل للحجّاج من داخل المملكة العربية السعودية يجدد الرهان على وعي المجتمع عبر التزام كل الأنظمة المعتمدة في سبيل تحقيق سلامة وراحة الجميع بما يدل على حجم استشعار المسؤولية المشتركة في سبيل هذه الأهداف النبيلة.