خالد إبراهيم أبوغانم يكتب:

لا يخفى على أحد فصول الضياع النقطي للاتحاد، مما أفقده الصدارة وأدخله في حسابات صعبة ومعقدة، كما لا يخفى على الجميع آثار شكوى النصر على الاتحاد وحمد الله والإداري الاتحادي الذي تشير بعض التسريبات لقرب صدور القرار فيها، وفي وقت ينتظر الشارع الرياضي صدورها، ظهر علينا خبر يفيد نية إدارة الشباب تقديم شكوى على نادي الاتحاد، لمفاوضة اللاعب شراحيلي خلال الفترة المحمية، وقبل دخوله فترة الستة الأشهر التي تخوله بالتوقيع مع أي نادٍ..

والجدير بالذكر أن رئيس الشباب سبق وصرح بأن لديهم ما يثبت أن المفاوضات تمت قبل دخول اللاعب الفترة قبل عدة أشهر، ولكن الموضوع انتهى إلى هنا أو كما ظن الجميع ذلك، لكن الأحداث المتواترة أثبتت أن إدارة الشباب كانت تعمل على حصر ما يدعم موقفهم إذا أردوا تقديم شكوى للجنة الاحتراف، ويظهر لنا هذا ما تم وهو التفسير المنطقي الوحيد لتوقيت تقديم الشكوى..

ومن الأجانب الاتحادي وتحديدا بعض الإعلاميين المهتمين بالشأن الاتحادي سعوا لنفي حدوث ذلك، وبعضهم ذهب لأبعد من ذلك بتذكير الوسط الرياضي بما تم في صفقة انتقال فواز القرني، وأن المفاوضات تمت وعقد اللاعب سار مع الاتحاد (حسب رأيهم) كما استذكروا تصريح المدير التنفيذي لنادي الشباب الإعلامي -قبل توليه المنصب- أن الهلال وقع مع الحمدان قبل دخوله الفترة الحرة وتسألهم لماذا يشتكي الاتحاد ولا يشتكي الهلال، لكن كل هذا إن لم يقدم ما يثبت فيظل رواية للاستهلاك الإعلامي فقطْ..

هنا يحق لنا أن نتساءل هل تشهد هذه القضية فصولا وأحداثا جديدة؟ وهل تستطيع إدارة الشباب إقناع شراحيلي بالتوقيع معهم بعقد جديد، وبالتالي يلغى عقد الاتحاد كما حدث في قضية كنو؟ لمَ لا اللاعب سيوقف 4 أشهر فقط ودفع غرامة مالية والشباب يستطيع التعاقد مع كل اللاعبين الذين يحتاجهم خلال فترة التسجيل الصيفية، وقبل صدور العقوبات وما يتبعها من إجراءات (اعتراض واستئناف وخلافه) التي قد تكون حرمانه من التسجيل الذي لم يعد بحاجته، حيث إنهم تعاقدوا مع كافة احتياجات الفريق للموسم القادم!! ويتكفل أحد الأعضاء الذهبيين بالغرامة المالية، وبالتالي يحتفظ الشباب بلاعبه شراحيلي ويسجل احتياجاته من اللاعبين، وقد يشهد دعما كبيرا من الأعضاء الذهبيين خلال هذه الفترة لاستكمال إجراءات التعاقد والتسجيل نظرًا للظرف الخاص..

صحيح أن الكاتب سرح بخياله قليلا، ولكن ذلك ممكن الحدوث وضمن الإجراءات القانونية والنظامية، وبالتالي يخسر الاتحاد اللاعب والقضية الشبابية المرفوعة ضده مستمرة (إن صح الخبر المتداول) مما يزيد من جراح الاتحاد، ولعلي أختم بسؤال: مَن السبب في ضياع الاتحاد؟! وعلى الخير نلتقي.

@alghanim70