اليوم - الدمام

لجنة المسابقات تبلغ الأندية لتقام يومي 23 و27 يونيو

كشفت مصادر خاصة لـ «الميدان»، أن لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، ستبلغ الأندية بتأجيل الجولة الـ ٢٩ لمدة خمسة أيام لتقام يوم 23 يونيو الجاري بدلاً من إقامتها يوم السبت 18 يونيو، وذلك في حال تأهل المنتخب السعودي الأولمبي للدور نصف النهائي في كأس آسيا تحت ٢٣ عاما المقامة حالياً في أوزباكستان.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تأجيل الجولة الأخيرة من الدوري لمدة أربعة أيام لتقام يوم 27 يونيو بدلاً من 23 منه.

وسيلتقي الأخضر الأولمبي مع فيتنام غدا الأحد في الدور ربع النهائي، وفي حال الفوز سيلتقي الفائز من أوزباكستان والعراق في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، وفي حال مواصلة مشواره سيخوض النهائي يوم 19 يونيو الجاري.

وحسم الأخضر الأولمبي تأهله إلى أدوار خروج المغلوب بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط وهو نفس رصيد اليابان لكن الأخضر يتفوق بفارق الأهداف.

ولعب الأخضر 3 مباريات فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وأحرز سبعة أهداف وحافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث.

ويضم الأخضر الأولمبي مجموعة مميزة من اللاعبين، ظهرت بمستوى جيد في البطولة تحت قيادة المدرب الوطني سعد الشهري.

وستشهد مباراة الأخضر أمام فيتنام في الدور ربع النهائي، مشاركة الثنائي المهاجم فراس البريكان، وحسان تمبكتي بعد فراغهما من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول، الذي أنهى معسكره الإعدادي في مدينة مورسيا الأسبانية.

يذكر أنه في حال تأجيل الجولتين 29 و30 من الدوري، سيكون هذا هو التأجيل الثاني، حيث اضطرت لجنة المسابقات إلى نقل الجولتين لشهر يونيو، بعد ايقاف النشاط لمدة 3 أيام في الجولة الـ 27، ونظرا للتوقف بسبب أيام الفيفا نهاية مايو وبداية يونيو، تحدد يومي 18 و23 يونيو موعدا للجولتين 29،و30.

كما أن التأجيل الأول صب في مصلحة الأندية لاستعادة لاعبيها المصابين، فيما ستستفيد الأندية من التأجيل الثاني في حال حدوثه في تأهيل لاعبيها بالشكل الأمثل قبل خوض جولتي الحسم سواء بالنسبة للهلال والاتحاد المتنافسين على اللقب أو بالنسبة التي تسعى لتفادي شبح الهبوط.

------------------

الموعد القديم

الجولة 29: السبت 18 يونيو

الجولة 30: الخميس 23 يونيو

-----------------

الموعد الجديد

الجولة 29: الخميس23 يونيو

تأجيل 5 أيام

الجولة 30: الاثنين 27 يونيو

تأجيل 4 أيام