حوار - قاسم المسكين

أكد أن الوحدة عاد لمكانه الطبيعي

علاء حجي: أحلم بتمثيل الأخضر في قطر

- لن أعلق على عروض الاتحاد والتعاون

- الحبيب بن رمضان أضاء طريق الفرسان

- مرتاح في الوحدة والقادسية أتعبنا

- مدرب عالمي ودعم مالي ومساندة الجمهور.. مهر البقاء بين الكبار
أكد أن الوحدة عاد لمكانه الطبيعي
حوار - قاسم المسكين
حلم اللعب في مونديال قطر هو ما يحفز علاء حجي لاعب نادي الوحدة لكرة القدم، الذي أوضح أن الجميع كان على قلب رجل واحد في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، مما ساهم في إعادة فرسان مكة إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد موسم من الهبوط، مضيفا إن خبرة المدرب التونسي حبيب بن رمضان أعطت الضوء الأخضر للفرسان. كما أكد حجي سعادته بتمثيل أبناء مكة خلال الموسمين الماضيين في الوقت الذي وعد فيه عشاق الأحمر بمزيد من العطاء الذي يليق بالكيان الوحداوي بالموسم المقبل، الكثير من التفاصيل أفصح عنها حجي في ثنايا الحوار التالي:

المكان الطبيعي

بداية ألف مبروك الصعود بعد كل هذه الصعوبات التي عانى منها الوحدة يعود إلى دوري الكبار سريعا أخبرنا كيف تم تجاوز كل هذه الظروف بتحقيق الهدف؟

الله يبارك فيك، وقد عاد الوحدة إلى مكانه الطبيعي وتحقق الهدف بمجهودات الجميع سواء لاعبين أو إدارة وطاقم فني الذين عملوا على قلب رجل واحد والتركيز على العمل وعدم الاهتمام بأي شيء آخر طوال الموسم رغم الصعوبات، ومتجاوزين كبوات التعثرات الأخيرة.

الوحدة كان الأفضل هجوما مناصفة مع الخليج بطل دوري يلو والأقوى دفاعا في الدوري، فما السر وراء ذلك التميز؟

هجوميا أعتقد أن الأرقام لا تعكس الواقع بدقة، لأننا كنا نعاني في الكثير من المباريات من التسجيل واللمسة الأخيرة في الشق الهجومي خصوصا ضد الفرق الدفاعية، لكننا تحسنا في نهاية المطاف من هذه الناحية في آخر مباراتين، ولذلك ناصفنا الخليج، وبالنسبة للأرقام الدفاعية أعتقد أن أسلوب المدرب وإغلاق المساحات والحرص على اللعب المباشر وتقليل الأخطاء وإشراكه جميع اللاعبين بداية من المهاجم في الحالة الدفاعية كان له الأثر الكبير.

الحبيب بن رمضان ما الذي أضافه لكم خاصة وأنه صعد بسبع فرق إلى دوري المحترفين من ضمنها الوحدة؟

خبرته في الدرجة الأولى لا يختلف عليها اثنان، مدرب ذكي يعرف كيف يتعامل مع المجموعة ويقرأ الخصوم بدقة، كإن مميزا معنا واستطاع إخراج ما لدينا، منهيا الموسم بصعود 7 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

خبرة كبيرة

هل استفدت من تواجد لاعب دولي بخبرة كبيرة مثل وليد باخشوين قائد الفريق؟

بكل تأكيد، وليد لاعب كبير بخبرته، واستفدت منه داخل وخارج الملعب في الكثير من الأشياء، وأعتقد أننا وصلنا لمرحلة تفاهم جيدة بيننا بانت في الملعب بعد موسمين رائعين.

فقدان 7 نقاط من 9 بداية من الجولة 34 إلى 36 كيف استعدتم ثقتكم بعدها؟

لم نكترث بذلك، إذ كان تفكيرنا منصبا على تقديم أفضل ما لدينا للفوز بالمباريات والباقي على رب العالمين وهذا ما حدث بعد اجتهاد الجميع في الجولتين الأخيرتين من الدوري.

نقلة نوعية

كيف وجدت دوري الأولى بعد العودة إليه بعد الرعاية التي حظي بها هذا الموسم، خاصة وأنك لعبت في الدوري لأربعة مواسم؟

أفضل نسخة إعلاميا بالنسبة لي حيث ما قامت به شركة يلو يعتبر نقلة نوعية كبيرة لدوري الأولى بابتكار جوائز شهرية محفزة لنا كلاعبين وأسبوعية بالنسبة للجماهير ونقل أحداث الموسم تلفزيونيا بشكل مغاير عن المواسم الماضية، ولا أنسى خضير البراق الذي لا يزال يقدم الكثير من أجل إظهار دوري الأولى.

على المستوى الشخصي كيف تأقلمت مع الموسم الطويل والشاق الذي استمر طيلة تسعة الأشهر الماضية بوجود 20 فريقا على عكس دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؟

شخصيا شعرت وأنه مر بسرعة الضوء، لأن المباريات جاء متتالية، وبعد كل مباراة ننتظر المواجهة التي تليها، ولم يكن هناك وقت نتشتت فيه خاصة بعد عدم وجود أي توقفات خلال الموسم إلا في العشر الأواخر من رمضان.

مناخ ملائم

كيف وجدت بيئة الوحدة بعد موسمين من الانضمام للفريق؟

مثل أي ناد له مميزاته ومشاكله لكن أشعر بأريحية كبيرة من خلال تواجدي هنا مع فرسان مكة ولله الحمد وأريد أن أشكر الجمهور الذي دائما

يتواصل ويدعم من أول مباراة مثلتها لهذا الكيان العظيم برجالاته وجماهيره وأتمنى أن أقدم لهم ما يليق بالوحدة.

وكيف تقيم مشاركتك مع الوحدة هذا الموسم؟

موسم جيد لكن لدي الحافز لتقديم أفضل مستوى خاصة بعد الصعود إلى دوري الكبار الذي يتطلب جهدا عاليا بوجود لاعبين عالميين.

من النجوم الذين لفتوا انتباهك في دوري يلو من اللاعبين المحليين والأجانب؟

محليا صالح أبو الشامات ويحيى النجعي، ومن الأجانب كريم يودا وسورو مهاجم الخليج.

ما أصعب فريق واجهته في الدوري؟

فريق القادسية بحكم تمرسه ونوعية لاعبيه.

مدرب عالمي

ما الذي يحتاجه الوحدة للثبات في دوري الكبار؟

استقطاب مدرب ولاعبين أجانب على مستوى عال ودعم مالي لتسديد الديون والمستحقات للموسم القادم ومساندة الجمهور والمحبين لنادي والوحدة وإجماع الجميع فيما هو في مصلحة الكيان للمضي قدما من أجل إبقاء الفريق في مكانه الطبيعي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

رسالة تود إيصالها لمن؟

جمهور وأهل مكة الغاليين.. تعبناكم كثيرا فاعذرونا على القصور وبإذن الله يكون الموسم القادم أفضل ومليئا بالأفراح.

عروض الصيف

ما صحة مفاوضات كل من الاتحاد والتعاون في الانتقالات الصيفية الماضية؟

لن أعلق على ذلك.

على المستوى الشخصي ما الذي يطمح له علاء حجي خلال مسيرته الكروية؟

التطور المستمر في كل موسم وتمثيل المنتخب السعودي في المحافل الدولية التي أولها مونديال قطر في نوفمبر.