اليوم - الدمام

لعبت العديد من شخصيات مسلسل صراع العروش دورا كبيرا في إنقاذ جون سنو بداية من نيد ستارك الذي أخفى هويته وتبناه، وحتى داني ودروغون في مواجهته مع ملك الليل.

ويمكن إضافة منقذ آخر للشخصية الأثيرة لدى متابعي المسلسل، وهذه المرة الشركة المنتجة له، والتي أعلنت عزمها تقديم تكملة للسلسلة من بطولة الإنجليزي كيت هارينجتون.

حروب البث

ذكرت مجلات هوليوود ريبورتر وفارايتي وديدلاين أن شركة HBO تعمل على تطوير جزء جديد من صراع العروش والذي يتمحور حول شخصية سنو، الفتى الحزين الملقب بـوغد عائلة ستارك والذي تبين خلال 8 مواسم من المسلسل أنه من التايجرين.

وتسعى HBO إلى أن تحافظ على مكاسبها التي حققتها من مسلسل الفانتازيا الملحمي صراع العروش والذي شكل ظاهرة فنية عالمية منذ بداية عرضه في أبريل عام 2011.

ويتأكد السعي إلى تحقيق المكاسب في ظل ما أسمته التقارير بـحروب البث بين شبكات عرض المسلسلات مثل نيتفليكس وHBO وديزني وغيرها.

ولم يؤكد أي من الممثل كيت هارينجتون أو HBO أخبار العودة بالمسلسل الجديد، الذي من المرتقب أن تدور أحداثه قبل 200 عام من أحداث صراع العروش.

جورج أر أر مارتن مبتكر ومؤلف مسلسل صراع العروش - رويترز


عائلة التنين

وفي سياق استثمار نجاح صراع العروش كانت الشبكة الأمريكية قد أعلنت، في وقت سابق، عن مسلسل عائلة التنين - House of the Dragon - من تأليف جورج ر. ر. مارتن، وريان كوندال.

وتدور أحداث المسلسل المستند على رواية النار والدم قبل 300 عام من أحداث صراع العروش، مؤرخا لبداية أفول عائلة تايجرين والأحداث التي أدت إلى الحرب الأهلية المعروفة باسم رقصة التنانين.

وبدأت الاستعدادات للمسلسل في يوليو 2020 والتصوير الرئيسي في أبريل 2021 في بريطانيا، على أن يتم عرض موسمه الأول، المكون من 10 حلقات، في أغسطس المقبل.

ومسلسل عائلة التنين من إخراج ميجيل سابوجنيك وبطولة بادي كونسيدين، ومات سميث، وأوليفيا كوك، وإيما دارسي، وستيف توسان، وإيف بيست، وسونويا ميزونو، وريس ايفانز، وإميلي كاري.

الممثل البريطاني كيت هارينجتون - رويترز

كيت هارينجتون

ولد هارينجتون في 26 ديسمبر 1986 في أكتون بالعاصمة البريطانية لندن والدته هي ديبورا جين كاتبة مسرحية سابقة، ووالده السير ديفيد هارينجتون رجل أعمال.

سمته والدته على اسم الكاتب المسرحي البريطاني الكلاسيكي كريستوفر مارلو، واختصر اسمه الأول إلى كيت، وينتمي لعائلة عريقة تنتسب للسياسي الأسكتلندي هنري دونداس.

درس كيت في المدرسة الملكية المركزية للخطابة والدراما وظهر لأول مرة في التمثيل الاحترافي بدور ألبرت ناراكوت في مسرحية (West End) التي نالت استحسانا كبيرا.

وترشح لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل عن مسلسل درامي تلفزيوني في عام 2019، لجائزة إيمي لأفضل ممثل مساعد في عمل درامي لعامي 2016 و2019.