عبدالرحمن آل عويض - الخبر

رصدت إدارة صحة البيئة ببلدية محافظة الخبر، 872 مخالفة، خلال الجولات الرقابية التي نفذتها على المنشآت الصحية، خلال شهر.

وأشار رئيس البلدية م. مشعل الحربي، إلى زيارة 438 منشأة، أسفرت عن رصد 872 مخالفة، وإغلاق منشأة واحدة، مبينا أن تلك الحملات الرقابية استهدفت المنشآت الصحية من مطاعم وكافيهات ومحال الأسماك واللحوم وصالونات الحلاقة ومغاسل الملابس وغيرها من المنشآت.

وأوضح أن أبرز المخالفات التي تم رصدها تمثل في سوء النظافة بالمنشآت الغذائية، وعدم وجود البطاقات الصحية للعاملين، ووجود أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية، ومخالفة لعملية تذويب الأغذية المجمدة، وكذلك مخالفات تتعلق بالحفظ الحراري للأغذية، وتخزين الأغذية في بيئة غير صالحة تؤدي إلى تلوث الأغذية وفسادها.

وأوضح أنه بالنسبة لمخالفات مغاسل الملابس، شملت المخالفات عدم التزام المنشأة بالنظافة العامة، وكذلك نظافة الأجهزة والمعدات وسلامة المواد المستخدمة ومخالفة وضع الملابس على الأرض، ما يجعلها عرضة للتلوث.

وأكد م. الحربي استمرارية الجولات الرقابية بشكل موسع للتأكد من تطبيق المنشآت للأنظمة، ومدى استيفائها للاشتراطات الصحية وجودة مستوى الخدمة والنظافة العامة لتلك المحال والعاملين فيها، مع تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية، مُشيرًا لحرص البلدية على كل ما يمس صحة المواطن والمقيم، وأنها تعمل بشكل مكثف عبر فرقها الميدانية التي تقوم بجولات على فترتين صباحية ومسائية.