اليوم - القاهرة

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاج #رشيد_عساف، معبرين عن صدمتهم بعد انتشار أنباء حول وفاة الفنان السوري.

ونفى رشيد عساف الشائعات المنتشرة حول وفاته، والتي تضمنت تعرضه لجلطة قلبية، وتساءل عن أسباب انتشار مثل هذه الشائعات، مؤكدا خوفه من الموت.



وعلق المنتج الفني الكويتي، محمد العنزي، قائلا: تواصلت مع النجم والفنان رشيد عساف وهو بصحه وعافيه بوخالد يستعد لأعمال مستقبليه وربي لايحرمنا من ابداعاته.

ظهور موهبته



عساف من مواليد 13 أغسطس 1958 في سوريا، وظهرت موهبتها أثناء مراحل دراسته الأولى فانضم إلى فرقة الشبيبة الفنية بالمدرسة وانتسب إلى نقابة الفنانين في ديسمبر 1975 بصفته فنان متمرن، ثم التحق بالمسرح الجامعي أوائل سبعينيات القرن الماضي وأصبح نجما لامعا لينتقل بعدها للعمل في المسرح القومي.

أعماله الفنية



بدأت شهرته عندما قدم فيلم الحدود مع الفنان السوري القدير دريد لحام عام 1984 وكذلك عمله في مسلسل البسطاء في الثمانيات مع المخرج والممثل سليم صبري، وبعدها بسنوات قدم أعمال عديدة منها مسلسلات صلاح الدين والبركان والعبابيد و الفوارس والمسلوب ورأس غليص، وقدم دور هارون الرشيد في مسلسل باب الحارة والأمين والمأمون وممالك النار وطوق البنات والخربة وفيلم الأرجوحة.

علاقته بوسائل التواصل



ذكر عساف في لقاء تليفزيوني عام 2017 أنه كان يمتلك حسابا على وسائل التواصل الاجتماعي لكنه ألغاه، وفضل عند قيام الثورة السورية نهاية 2011 عدم إعطاء موقف تجاه ما يجري ويحاول تقريب وجهات النظر بين المعارضة والموالاة.