زهير الشماسي يكتب:

مدخل: جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيا من أجل هذا الوطن.

المنجز الهادئ: منذ تولي الأستاذ ياسر بن حسن المسحل رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم بعام 2019 والكرة السعودية تمر بربيع جديد على صعيد الإنجازات، خاصة من ناحية المنتخبات الوطنية، من التأهل لأولمبياد طوكيو إلى التأهل لكأس العالم للمرة السادسة وصولا إلى الإنجاز الأخير المتمثل بفوز منتخب الشباب بكاس آسيا تحت 23 سنة لأول مرة، رغم وضوح الإنجازات والمنجز لا نرى إلا الهدوء والثقة والتركيز على العمل من قبل المسحل وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم.

له من اسمه نصيب: يعرف اسم ياسر لغويا بأنه الشخص السهل واللين، السهولة واللين من الصفات التي يؤكدها العاملون معه لكنه أيضا حازم متى ما اقتضت الحاجة محب للعمل وشغوف به، خاض ياسر رهانات كثيرة لعل أبرزها تجديد عقد المدرب الوطني سعد الشهري بعام ٢٠٢٠ ورأينا نتاج هذا القرار الشجاع والرائع، كما أن النتائج والمستويات تعلمنا عن صحة اختيار رينارد كمدرب للمنتخب الأول.

أوركسترا موسيقية رائعة: تشهد المملكة تطورا بشتى المجالات وبشكل كبير وملحوظ يشيد به القاصي والداني، منذ خمس سنوات وبالتحديد عند تدشين رؤية 2030 على يد سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، وعجلة التنمية تسير بإيقاع متسارع ومذهل.

إذاً هذه الأوركسترا الموسيقية الجميلة هي كالتالي «النوتة الإستراتيجية 2030»، المسرح جهز من وزير الرياضة لكافة الاتحادات الرياضية بدعم غير محدود، وترك لكل رئيس اتحاد الحرية لقيادة هذه الأوركسترا.

ما يقدمه ياسر المسحل وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي، هو مثل العزف الجميل المنسجم مع اللاعبين والمدربين من جهة، وعلى الجهة الأخرى نرى الجمهور مستمتعا بهذا الإبداع والتناغم الرائع.

خاتمة: أتقن أعمالك واختمها بالمردود

يبقى عليها الناس للأبد شهود

اكتب اسمك بأعرض البنود

يكتب في التاريخ مع مر العقود

ضع بصمتك واثبت للوجود

بأن الإبداع ليس له حدود

@zuheir_shammasi