صحيفة اليوم

لاعب الإسكواش المصري يكرر مجد عمرو شبانة والشوربجي

توج اللاعب المصري مصطفى عسل ببطولة العظماء الثمانية الختامية للإسكواش بالفوز على النيوزيلندي باول كول بنتيجة (3-0).

وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة (11 - 13) - (11- 8) - (11 - 7).



واحتفل عسل، لاعب المصنف الرابع عالمياً لرجال الإسكواش، بطريقة مميزة بعد تتويجه ببطولة العظماء الثمانية، ونشر صورة عبر حسابه على تويتر برفقة درع البطولة وعلق يحدث الآن.. صباح الخير.

والدته تقتحم الملعب



واقتحمت والدة اللاعب المصري الملعب الذي شهد فوزه على منافسه النيوزيلندي، وتتويجه بالبطولة الكبرى، من أجل تهنئته بالفوز المستحق.

وكان اللاعب في لحظة سجود شكرا لله على التوفيق في البطولة، حين دخلت والدته لتلفت انتباهه لوجودها وتحتضنه محاولة إخفاء تأثرها الشديد وبكائه.



وجه مصطفى عسل، لاعب النادي الأهلي للإسكواش، رسالة شكر وتقدير للجماهير الحمراء، عقب تتويجه بلقب العظماء الثمانية للإسكواش.

وقال عسل فى تصريحات صحفية عقب الفوز باللقب، النادي الأهلي له فضل كبير على فى كل ما حققته، والجماهير تركت المباراة أمام نادي بيراميدز لمساندتي.. أشكرهم كثيرا.

الأسطورة نور الشربيني

وتوج الثنائي المصري نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية عالميا لسيدات الاسكواش، ومصطفى عسل لاعب النادي الأهلي والمصنف الرابع عالميا لرجال الاسكواش، ببطولة العظماء الثمانية للاسكواش التي استضافتها مصر بداية من يوم 21 يونيو الجاري وحتى 26 من الشهر نفسه، في ختام منافسات موسم الاسكواش 2021/2022، وتقدر قيمة الجوائز المادية للبطولة بحوالي 200 ألف دولار.

وفازت نور الشربيني في المباراة النهائية على منافستها نوران جوهر، لاعبة نادي وادي دجلة، والمصنفة الأولى عالميا لسيدات الإسكواش، بنتيجة 3-0 في مباراة استغرقت 43 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 11-8، 11-5.

وشاركها مصطفى عسل الفرحة بالتتويج من خلال تغريدة عبر حسابه على تويتر قال فيها: مع الأسطورة نور الشربيني.



ويترقب جمهور النادي الأهلي المصري أن يصعد مصطفى عسل للمركز الثالث في التصنيف العالمي الجديد، الذي سوف يجرى إصداره خلال شهر يوليو المقبل، متفوقا على الثنائي محمد الشوربجي ودييجو إلياس.

وتمكن مصطفى عسل من تكرار إنجاز عمرو شبانة، لاعب الأهلي السابق، في الفوز بنهائي الجولة العالمية للإسكواش بطولة العظماء الثمانية، لعامين على التوالي.