محمد شنوان العنزي يكتب:

نسيت أن أخبركم

منذ ولادته في عام 1937م وهو كبير ضمن الكبار.. ورقم صعب في تاريخ الرياضة السعودية.. كانت أغلب الأندية «كرة قدم» فقط.. ولكنه كان نادي «كل الألعاب».. لُقِّب بـ «الملكي»؛ لأنه أكثر ناد سعودي حقق كأس الملك بواقع 13 مرة، بينما أقرب منافسيه 9 مرات.. ولقب بـ «الراقي»؛ لأنه مدرسة بالرقي والتعامل مع الجميع.. ولقّب بـ «قلعة الكؤوس» لأنه الأكثر بطولات بكافة الألعاب.

- أنا هنا أتحدث عن النادي الأهلي هذا الركن الثابت على مدار التاريخ ضمن أركان الكرة السعودية.. هذا الركن الذي قدم الكثير والكثير للمنتخبات.. هذا الركن الذي منح المنافسات «طعما مختلفا».. هذا الركن الذي يتمتع بجماهيرية طاغية.. هذا الركن الذي شهد له المنافسون قبل المناصرين.

- أنا هنا أتحدث عن النادي الأهلي، أهلي عبدالله الفيصل، وأهلي محمد عبدالله الفيصل، وأهلي خالد بن عبدالله، وأهلي نواف بن تركي، وأهلي فهد بن خالد، وأهلي مساعد الزويهري، وأهلي عبدالرزاق أبو داود، وأهلي أحمد المرزوقي، وغيرهم من حضروا وحققوا الذهب لهذا الكيان الكبير.

- أنا هنا أتحدث عن النادي الأهلي «أهلي النجوم» أهلي أمين دابو وأهلي أحمد الصغير وأهلي معتمد خوجلي وأهلي طارق كيال وأهلي حسام أبو داود وأهلي عبدالرزاق أبو داود وأهلي أحمد عيد وأهلي محمد عبدالجواد وأهلي محمد المترو وغيرهم الكثير والكثير.

- لم أتخيل لو للحظة أنه سيأتي اليوم الذي أكتب من خلاله عن «هبوط» الأهلي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.. فهذا أمر لا يمكن تصديقه ومناقشته أو حتى تخيله.. ولكنه اليوم للأسف الشديد أصبح حقيقة واقعية.. نتيجة إدارة متمثلة برئيس النادي ماجد النفيعي، والرئيس التنفيذي موسى المحياني فشلت بكل شيء إلا بمنح مدرج الأهلي الحزن والهم والألم.. فشلت بكل شيء إلا أنها بصمة سوداء في تاريخ هذا الكيان الكبير.. فشلت بكل شيء إلا أنها كسرت ظهر الكبير وأسقطته بالضربة القاضية.

- كنا نقول لهم بكل وضوح: الفريق يحتاج عناصر.. كنا نقول لهم بكل وضوح: الفريق يحتاج إقالة المدرب هاسي.. كنا نقول لهم بكل وضوح: عمر السومة لم يعد كما كان.. كنا نقول لهم بكل وضوح: عملكم لا يتناسب مع طموحات المدرج الكبير، ولكن كانت الآذان صماء لا تسمع إلا لنفسها، بالرغم من قلة الخبرة.

- نسيت أن أخبركم.. أن الأهلي كيان عظيم وكبير نحر على يد إدارة «غشيمة».. وهوى إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.. التاريخ لا يرحم، وسيكتب هذا السقوط بجوار صفحات الذهب التي لم يعرف الأهلاويون غيرها قبل أن يأتي إليهم النفيعي والمحياني.. أحسن الله عزاءنا في الأهلي، فالمصاب جلل وأكبر من كل الكلمات.. وسلامتكم.

@MohammedaLenaz1