اليوم - صفوى

88 % من الحالات المعروضة تعاني ضعف النظر بمختلف أشكاله

شارك 30 متطوعا ومتطوعة من أخصائيين ومتعاونين وإداريين في فعالية فحص البصر لأطفال ما قبل سن المدرسة، التي نظمتها اللجنة الصحية بصندوق الزواج الخيري بجمعية الصفا الخيرية بصفوى، وذلك لأهمية هذه الفترة العمرية في حياة الأفراد وتأثيرها على المستوى الدراسي، إضافة إلى سرعة الاستجابة للعلاج في هذه الفترة.

حضر الفعالية عدد من أهالي صفوى لاكتشاف مشاكل عيوب الإبصار لدى أطفالهم، وتبين بعد الكشف أن 88 % منهم يعانون ضعف البصر بحالاته المختلفة، ومعظمها حالات غير مكتشفة، ما يدعو إلى تكثيف مثل هذه الحملات، ويؤكد أهمية تفاعل الأهالي الحريصين معها.

خدمة مجتمعية

وزار الحملة مدير نادي الصفا الرياضي محمد غلاب في اليوم الثاني للفعالية، وقام بجولة تعريفية بأركان الفعالية وتعرف على المشاركين فيها، وأبدى إعجابه بالتنظيم، وبتأثير الفعالية في استكشاف حالات غير مكتشفة، وفي الخدمة المجتمعية المقدمة من أعضاء اللجنة الصحية.

حفل تكريم

واختتمت الفعالية في اليوم الثاني بحفل تكريم للمشاركين والرعاة والمتطوعين، حضره نخبة من شخصيات المجتمع، منهم: رئيس القسم النسائي بصندوق الزواج الخيري بصفوى عبدالله المحسن، وعضو جمعية الصفا الخيرية وراعي الفعالية الذهبي بدر المغلق، ومسؤول روضة الجمعية جابر آل حمدان، ومدير برنامج صحة العين ومكافحة العمى بالشرقية وعضو اللجنة الصحية د. صالح الجارودي، والمدير التنفيذي للصندوق فتحية غلاب، بالإضافة إلى طاقم اللجنة النسائي الأخصائيتين وردة الصفواني وابتسامة الأحمد، وعضوتي اللجنة سلوى الصفواني وابتهاج الصادق، بالإضافة إلى المتطوعات.

رسالة إيجابية

ووجه أخصائيو البصريات في المنطقة الشرقية رسالة، أكدوا خلالها سعيهم إلى الوصول إلى مجتمع خالٍ من عيوب الإبصار، وأطفال يتمتعون ببصر سليم 6/6.