اليوم - الدمام

وقع الكونجرس الأمريكي للولايات الـ13 المنتصرة في الثورة الأمريكية على إعلان الاستقلال عن بريطانيا في 4 يوليو 1779، لتنشأ الولايات المتحدة ويبدأ عصر جديد في العالم.

ويحتفل الأمريكيون في 4 يوليو من كل عام بعيد الاستقلال، بالمواكب الاحتفالية والألعاب النارية وحفلات الشواء، مخلدين ذكرى الآباء المؤسسين لبلادهم.

وزخرت هوليوود بالعديد من الأعمال الفنية التي تروي أحداث الاستقلال وتعرف بإنجازات الآباء المؤسسين أمثال جورج واشنطن وجون آدمز، وأعمال أخرى حول أحداث تلك الفترة المحورية في تاريخ أقوى دول العالم.

اتحاد أكثر كمالًا



صدر الفيلم الأمريكي الروائي الطويل عام 1989، تحت عنوان اتحاد أكثر كمالًا: أصبحت أمريكا أمة (A More Perfect Union: America Becomes a Nation)، ويسرد دراميا أحداث المؤتمر الدستوري لعام 1787، وهو أبرز الأحداث التي نتجت عن إعلان الاستقلال الأمريكي عن بريطانيا العظمي.

أنتجت الفيلم جامعة بريجهام يونج للاحتفال بمرور 200 عام على صياغة دستور الولايات المتحدة، وشارك العديد من الأساتذة من كلية الفنون الجميلة والاتصالات في الجامعة في إنتاجه إما كممثلين أو في مناصب أخرى.

وبعد صدوره، تم الاعتراف بالفيلم رسميًا من قبل لجنة الذكرى المئوية الثانية لدستور الولايات المتحدة باعتباره حدث استثنائي.