إعداد - عدنان العبدالله @Adnan_jawad08

الدون.. يعرض نفسه للبيع!

بعد أن نشرت بعض المصادر المقربة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خبرًا مفاده أن الدون يريد الرحيل من صفوف مانشستر يونايتد ويبحث عن ناد جاهز للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا وليس اللعب مع ناد في مرحلة البناء والتأسيس، إلا أن أسطورة ريال مدريد السابق لم يجد ضالته بعد، أو بالأحرى لا يوجد ناد يريده حتى الآن.

الوقت محدود

رونالدو ذو الـ37 عاما لا يملك الوقت الكثير للعب مع ناد يعيش مرحلة البناء كما الحال في مانشستر يونايتد مع المدرب الهولندي الجديد تين هاغ والذي صرح منذ تعيينه بأنه يهتم لتواجد لاعب خبير مثل كريستيانو رونالدو في صفوف فريقه، وأنه سيبني خططه على لاعب بحجم الأسطورة البرتغالية، ولكن صاروخ ماديرا لم ينضم إلى معسكر اليونايتد الحالي في آسيا حتى اللحظة، في ظل الأخبار التي تربطه بالرحيل عن مسرح الأحلام.

إصرار على الرحيل

بحسب ما ذكره الصحفي مانو ساينز، فإن ‏كريستيانو يرغب في الرحيل، رغم محاولات تين هاغ بإقناعه بالبقاء، إلا أن أيقونة ريال مدريد السابق غير مقتنع بمشروع نادي مانشستر يونايتد.

ويعد تشيلسي أبرز المرشحين لضم رونالدو، فتود بويلي مالك «البلوز» مهووس بفكرة جلب اللاعب إلى النادي، إلا أن توماس توخيل مدرب الفريق اللندني متردد بشأن هذه الصفقة، ولا يرى أنه في حاجة لجلب الدون إلى فريقه.

في المقابل يفضل كريستيانو رونالدو الانضمام إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني نظرا لقدرة النادي على المنافسة على الألقاب وخاصة دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى استقراره المالي والذي يمكنه من تحمل فاتورة راتب النجم البرتغالي.

عرض سعودي

وفي خبر مفاجئ من شبكة «سي إن إن»، تلقى كريستيانو رونالدو عرضا من أحد أندية الدوري السعودي بقيمة خيالية جدًا تجاوزت المليار ريال سعودي، ويذكر الصحفي كريس وايلور من صحيفة الديلي ميل البريطانية أن حلول رونالدو للرحيل لناد آخر في أوروبا نفذت -حتى الآن- بعدما رفض الانتقال إلى دوري المحترفين.

رفض جماعي

في صدمة يعيشها عشاق صاروخ ماديرا بسبب مستقبل رونالدو، فاللاعب الذي كتب تاريخا صعب أن يتكرر والذي يملك أعلى عدد أهداف في العالم بالإضافة لتصدره قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا عبر تاريخ المسابقة، فضلا عن كونه هداف ريال مدريد التاريخي وهداف المنتخبات التاريخي وكذلك هداف اليورو، لا يوجد ناد يرغب بالتعاقد معه بسبب راتبه العالي بالإضافة إلى عمره الكبير «37 عاما».

------------------------

كريستيانو رونالدو

العمر: 37 عاما

الجنسية: برتغالي

القيمة السوقية: 30 مليون يورو

المركز: جناح - رأس حربة

----------------------

مسيرة رونالدو مع الأندية

932

مباراة

698

هدفا

230

تمريرة حاسمة

76.176

دقائق اللعب

32

الألقاب

---------------

* في الدوري الإسباني

311

هدفا

95

تمريرة حاسمة

* في الدوري الإنجليزي

102

هدف

48

تمريرة حاسمة

* في الدوري الإيطالي

81

هدفا

17

تمريرة حاسمة

--------------------------

رونالدو مع البرتغال

189

مباراة

117

هدفا

42

تمريرة حاسمة

14.920

دقائق اللعب

2

الألقاب