صالحة العسيري

في حياتنا هناك أشخاص لهم مكانة خاصة في قلوبنا،، يقيمون في دواخلنا، ويؤنسون ويسكنون أرواحنا، يمدوننا بقوة عاطفية هائلة وقدوة إيجابية رائعة، وقدرة على تجاوز الصعوبات بخطوات سائغة، قد يكونون بعيدين عنا، ولكن نشعر بقربهم ودنوهم منا، من أرواحنا وحتى في أفكارنا ولا يبتعدون عن أحلامنا، واقعية كانت أو وردية، نحس بدفئهم يغطي أبداننا، نلمس أياديهم تكف عنا الأذى والشرور، تحيط بنا وتضمد جروحنا، تنتشر في أجوائنا كأكسجين يلهمنا الحياة، وهناك أشخاص يسكنون قلوبنا لكنهم رحلوا إلى الحياة البرزخية نشتاق إليهم دائما..!!

تلتقي أرواحنا بأرواح قد تكون مشابهة لها تتألف مع الروح فحين ذاك يبتسم ويزهر بجمالها كأنه النسيم البارد الذي يجمل الحياة ويجعلها أكثر جمالا وأناقة، فتبرز بروح جديدة فرحة وسعيدة..!!

عندما تجد من يحتويك وتحتويه في الضعف والتعب والذبول في غضبك، وتمردك في بأسك وانكسارك، وانهزامك، ليستقيم بعد ذلك من جديد فالحب احتواء، عطاء، يد توضع على كتفك بعد يوم شاق، قبلة على الجبين، وردة دون مناسبة، الشكر لأي عمل والثناء عليه، ليزول بذلك التعب وتشحن القوة من جديد وتزيد الروح بهجة وسعادة..!!

عندما يسألوننا لماذا يسكنون قلوبنا..!!؟

فنقول: لأنهم هم أماننا بعد الله سبحانه، ويشعرونك بقربهم دائما..

أجمل الحب شخص ما أن ترى بريق عينيه حتى يضيء النور في قلبك، شخص تثق به وبروحه..!!

فيقول لك حتى في شحوبك إنك قوي حتى في ضعفك، إنك قادر حتى في عجزك، وإنك القوي في كل المواقف، وإنك هو أنت السند الذي يعتمد عليه.

دائما هي وعود توفى وأفعال تتوج، الكلمات والمواقف لها دور كبير في تثبت المشاعر، هو الحضن الذي تدخله وأنت منكسر وضعيف وتخرج وأنت بكامل صلابتك هو الذي يحفزك..!!

الحياة تعلمنا دروسا كثيرة لكن أشخاصا في حياتنا يعلمونا الكثير أيضا..!!

منهم من يترك أثرا جميلا على القلب والروح، ومنهم من يتركون الندوب والجروح في الروح، كل الأشخاص الذين يسكنون قلوبنا لهم صفة مختلفة تماما..!!

قد يكونون جانبا مظلما وقد يكونون النور في عتمة الليل لك..! !

هناك بعض أشخاص لا تحتاج أن تقضي معهم زمنا من المعرفة ولكن الراحة التي تلازمك

في وجودهم والسعادة التي تغمرك في أحاديثهم كفيلة جدا بأن تجعلهم يسكنون أعماقك..!!

وهناك أشخاص خلقوا في حياتنا ليضيفوا فصلا جديدا للسعادة يسمى وجودهم..!!

هناك أشخاص يستوطنون القلب رغم قلة اللقاء وبعضهم يسكنون القلب دون لقاء، ما أروع الحب في الله.. جعلنا الله وإياكم من أهل المودة والحب في الله..!!

وهناك أشخاص هم هدايا من الله قلوبهم نقية صافية مليئة بالسعادة ويكونون هم الحياة لنا، فيجب الاحتفاظ بهم لأنهم لا يعوضون بأي ثمن، ولأن الأشخاص في حياتنا نصيب والاحتفاظ بهم قرار منا نحن، فأنت تمتلك القرار فحافظ على من يستحق أن تحافظ عليه...!!

«من محطة من يسكنون قلوبنا أحدثكم»..

@Sa_Alaseri