ترجمة: نورهان عباس

ضمن جهودها لدعم القطاعات المستدامة

أكد موقع «جرين كار كونجرس» أن المملكة تركز على إعطاء دفعة كبيرة لصناعة الهيدروجين الأخضر، حيث وقعت شركة «أكوا باور» مؤخرا، مذكرة تفاهم مع «بوسكو» لاستكشاف إمكانات إنتاجه في المملكة.

وقال الموقع في الموضوع الذي ترجمت صحيفة (اليوم) أبرز ما جاء فيه: «وقعت أكوا باور، المطور والمستثمر والمشغل السعودي الرائد في مجال توليد الطاقة والمياه المحلاة ومحطات الهيدروجين الأخضر في جميع أنحاء العالم، مذكرة تفاهم مع شركة بوسكو القابضة، والتي ستصب مباشرة في صالح دعم صناعة الهيدروجين الأخضر بالمملكة».

وستشمل الاتفاقية التطوير المشترك للهيدروجين الأخضر ومشتقاته مثل الأمونيا الخضراء، لإزالة الكربون من توليد الطاقة في مجموعة «بوسكو» وعمليات تصنيع الصلب، إلى جانب خدمة العملاء الكوريين الآخرين.

سيدعم الهيدروجين والأمونيا الخضراء التي ينتجها الشركاء من خلال استثمارات جديدة في الحقول الخضراء تلبية أهداف مجموعة بوسكو لإنتاج 500 ألف طن من الهيدروجين على مستوى العالم بحلول عام 2030، كما سيتم استخدام إنتاج مجموعة بوسكو في تطبيقات عبر صناعات متنوعة، بما في ذلك احتياجات توليد الطاقة الخاصة بالشركة والبناء والطاقة ودعم المتعهدين الصناعيين الآخرين في كوريا الجنوبية.

اعتبارا من عام 2021، ستمتلك «بوسكو» القدرة على إنتاج 42.9 مليون طن متري من الفولاذ، ما يجعلها سادس أكبر منتج للصلب في العالم، والأكبر في بلدها الأم كوريا الجنوبية.

على الجانب الآخر، تعمل «أكوا باور» جنبا إلى جنب مع مدينة نيوم السعودية وشركة «إير برودكتس»، على تطوير أول مشروع هيدروجين أخضر على نطاق واسع في المملكة، وعند اكتماله في عام 2026، سينتج المشروع 1.2 مليون طن من الأمونيا الخضراء سنويا لأغراض إزالة الكربون.