إعداد – محمد الخباز

تجاوز المنتخب الفلسطيني عقب مواجهة عصيبة..

حسم المنتخب السعودي للكرة الطائرة للشباب صدارة المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا قبل نهاية دور المجموعات، عقب تجاوزه المنتخب الفلسطيني خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في إطار منافسات الجولة الثالثة، بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد جاءت نتائجها على النحو: «(25/15)، (25/12)، (23/25)، (25/22)».

الكويت - سوريا

وفي نفس المجموعة، حقق الكويت انتصاره الأول في البطولة عقب مواجهة دراماتيكية خاضها أمام المنتخب السوري، وانتهت بتفوق الأزرق بثلاثة أشواط مقابل شوطين جاءت نتائجها على النحو التالي: (25/27)، (25 /15)، (31/29)، (18/25)، (15/13)».

لبنان – الإمارات

أما في المجموعة الأولى، فقسا المنتخب اللبناني على نظيره الإماراتي محققا انتصاره الأول في البطولة بثلاثة أشواط نظيفة، جاءت نتائجها على النحو التالي: (25/16)، (25/18)، (25/18).

ورفع لبنان رصيده إلى 3 نقاط من مواجهتين، فيما تجمد رصيد الإمارات عند 3 نقاط من ثلاث مواجهات.

الزغيبي: جمهور الأخضر نجم البطولة الأول

وصف الدكتور خالد الزغيبي جمهور المنتخب السعودي بـ «النجم الأول» لبطولة غرب آسيا، مشيدا بحضورهم الكبير ومساندتهم غير المستغربة للأخضر الشاب خلال الجولات الماضية.

وأكد الزغيبي أن الحضور الرائع لعشاق الأخضر كان محط أحاديث كافة المنتخبات، نظرا للجمالية التي أضفاها على أجواء البطولة، موجها شكره الجزيل لهم، ومؤكدا أن تلبيتهم لنداء الوطن ديدنهم الدائم.

نحو تحقيق رؤية المملكة 2030..

«الأزهر».. تجربة مثيرة في العمل التطوعي.!

شكل نادي الأزهر الاجتماعي حالة خاصة منذ انطلاق منافسات بطولة غرب آسيا الأولى للشباب للكرة الطائرة، فقد تواجد أعضاؤه بفاعلية كبيرة، وساهموا بإتقان رائع في عمليات التنظيم المختلفة.

وتواجد ما يتجاوز الـ50 فردا من أعضاء نادي الأزهر في مختلف اللجان، وهو ما شكل إضافة حقيقية يتطلع القائمون على البطولة بأن تكون كمثال يحتذى به لبقية الأندية الرياضية والاجتماعية في الطريق لتحقيق «رؤية المملكة 2030» فيما يتعلق بالعمل المجتمعي.

في رابع أيام بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة..

الكويت وقطر.. صراع مرتقب

لبنان تهدد آمال الأردن

تشعل الحسابات مواجهات الجولة الرابعة من بطولة غرب آسيا الأولى للشباب للكرة الطائرة، والتي تشهد إقامة 4 لقاءات هامة يبرز منها اللقاء الذي يجمع بين المنتخبين الكويتي والقطري، وتأتي تفاصيلها على النحو التالي:

الكويت – قطر

مواجهة خليجية خاصة جدا تقام عند تمام الساعة الـ (7:30)م، سيرمي خلالها منتخبا الكويت وقطر بكامل ثقلهما من أجل تحقيق انتصار يزيد من حظوظهما بالتواجد في الدور الثاني، وخصوصا المنتخب القطري الذي خسر لقائي قطر وسوريا، في الوقت الذي يتطلع فيه الكويت لتحقيق انتصاره الثاني عقب تجاوزه المنتخب السوري بصعوبة بالغة في الجولة الماضية.

سوريا – فلسطين

وفي نفس المجموعة، يلتقي منتخبا سوريا وفلسطين في لقاء ملتهب يبحث من خلاله كلا المنتخبين عن انتصاره الثاني والاقتراب من التأهل للدور الثاني عقب خسارتهما في الجولة الماضية أمام الكويت والسعودية.

لبنان – الأردن

أما في المجموعة الأولى، فتميل الكفة الفنية نحو المنتخب اللبناني الذي يبحث عن انتصاره الثاني عقب تجاوزه الإمارات بثلاثية نظيفة، حينما يلتقي بالمنتخب الأردني عند تمام الساعة الـ (3:30)م.

البحرين – الإمارات

وفي نفس المجموعة، فلن يفرط المنتخب البحريني في صدارة المجموعة حينما يلتقي بنظيره الإماراتي عند تمام الساعة الـ (5:30)م، في مواجهة يتطلع من خلالها إلى تحقيق انتصاره الثالث، فيما يبحث المنتخب الإماراتي عن تغيير الصورة التي ظهر بها في الجولتين الماضيتين وتحقيق المفاجأة في الطريق نحو العودة للمنافسة بكل قوة.

الحميدان.. دولي

حصل المدرب الوطني منير الحميدان على درجة مساعد محاضر دولي، عقب اعتماده رسميا من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

ويعتبر الحميدان من المدربين الوطنيين المميزين في مجال لعبة الكرة الطائرة، حيث سبق وأن مثل المنتخب الأول ونادي الاتفاق كلاعب ومدرب.

سلطان: الأخضر فاجأنا

أكد رسول سلطان مساعد مدرب المنتخب العراقي أن المنتخب السعودي ظهر بمستوى فني عال كان بمثابة المفاجأة لهم، مبينا أن الأخضر بات مرشحا فوق العادة للظفر بالبطولة.

وعن المنتخب العراقي، تحدث رسول سلطان قائلا: «عانينا من حمى البداية أمام البحرين لكننا استعدنا الثقة وعدنا للمنافسة بكل قوة في هذه البطولة التي تشهد مستويات فنية كبيرة لم تكن متوقعة».