إعداد - محمد الخباز

تجاوز العراق وسيواجه البحرين غدًا في النهائي..

لا صعب في حضور نجوم الوطن، هذا ما أكده لاعبو المنتخب السعودي الشاب للكرة الطائرة، حينما تجاوزوا المنتخب العراقي في مواجهة ماراثونية بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وذلك خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، في إطار منافسات الدور النصف نهائي من بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة.

وسيواجه أخضر الطائرة المنتخب البحريني مساء غد الأحد، في المواجهة الختامية للبطولة القارية.

لم يستغل الأخضر البداية المميزة له وتقدمه بفارق 4 نقاط، ليسمح للمنتخب العراقي بالعودة وأخذ زمام الأمور حتى تمكن من إنهاء الشوط لمصلحته بنتيجة (25 – 16).

وفي الشوط الثاني، أظهر المنتخب السعودي قتالية كبيرة، ونجح في توسيع الفارق حتى أنهاه متفوقا بنتيجة (25 – 18).

المنتخب العراقي بسط سيطرته على الشوط الثالث وكان في طريقه لتحقيق انتصار سهل، قبل أن يستعيد الأخضر السعودي عنفوانه لكن دون أن يمنع العراق من الانتصار بنتيجة (25 – 22).

ورفض الأخضر الشاب الاستسلام، فعاد للضرب بكل قوة في الشوط الرابع محققا انتصارا سهلا بنتيجة (25 – 17)، رغم محاولات المنتخب العراقي الجادة في تقليص الفارق الكبير.

المنتخب السعودي تجلى في الشوط الخامس، ونجح في حسمه وسط مساندة جماهيرية كبيرة بنتيجة (15 – 12).

البحرين - لبنان

ضرب المنتخب البحريني بكل قوة خلال لقائه بنظيره اللبناني في الدور النصف نهائي، ليحول خسارته في الشوط الأول إلى انتصار بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، معلنا عن تأهله للمواجهة الختامية من البطولة.

بدأ المنتخب اللبناني المواجهة بكل قوة، ونجح في حسم الشوط الأول المثير بصعوبة بالغة وبنتيجة (27 – 25)، ليتمكن الأحمر البحريني من العودة بعد ذلك محققا الانتصار في الشوط الثاني بنتيجة (25 – 20)، قبل أن يسحق المنتخب اللبناني في الشوط الثالث متفوقا بنتيجة (25 – 13)، وينهي اللقاء بإحراز الشوط الرابع بنتيجة (25 – 19)، وبمجموع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

عودة والمسكري.. أقصر نجوم البطولة

شهدت بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة ولادة العديد من النجوم من أصحاب القامة الطويلة، لكن اثنين من قصار القامة خطفا الأضواء أيضا من خلال لعبهما في مركز الليبرو، حيث يعد لاعب المنتخب الفلسطيني حسن عودة ولاعب المنتخب الإماراتي خالد المسكري أقصر لاعبين في البطولة، إذ يبلغ طول كل منهما (170) سم.

دائما ما تشهد المواجهات الترتيبية فتورا في الأداء بالنظر لغياب الطموحات والدافع لتقديم مباريات على مستوى عال بعد الخروج من المنافسة، لكن بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة خالفت كل التوقعات بعدما شهدت مواجهات تحديد المراكز من الـ 5 وحتى الـ 8 تنافسا مثيرا وتشويقا كبيرا.

فلسطين – سوريا

في اللقاء الأول، خطف المنتخب الفلسطيني انتصارا مثيرا على حساب المنتخب السوري بثلاثة أشواط مقابل شوطين، حيث كانت البداية لمصلحة المنتخب الفلسطيني الذي انتصر في الشوط الأول بنتيجة (25 – 23)، ليضرب المنتخب السوري بكل قوة في الشوطين الثالث والرابع، منتصرا في الأول بنتيجة (25 – 11)، ومتفوقا في الثاني بنتيجة (25 – 22). المنتخب الفلسطيني لم يستسلم فعاد لأجواء المواجهة، محققا الانتصار في الشوط الرابع بنتيجة (25 – 13)، وفي الشوط الحاسم بنتيجة (15 – 13).

الكويت - الإمارات

وتمكن المنتخب الكويتي من التغلب على نظيره الإماراتي عقب مباراة مشوقة، انتهت لمصلحة الأزرق بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

منتخب الكويت عانى قبل حسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة (26 – 24)، قبل أن يحقق المنتخب الإماراتي الشوط الثاني بنتيجة (25 – 21)، لكن رغبة الأزرق الكويتي كانت حاضرة في الشوطين الثالث والرابع ليحسمهما بنتيجة (25 – 23) و(25 – 21).

الكويت وفلسطين يتجاوزان الإمارات وسوريا

المطيري.. النمر المقنع.!

قدم عبدالوهاب المطيري قائد المنتخب الكويتي للكرة الطائرة أروع أمثلة الوفاء للوطن، بعدما أصر على إكمال منافسات البطولة رغم تعرضه لإصابة قوية جدا على مستوى الأنف، اضطرته لارتداء قناع واقٍ تجنبا لتفاقم الإصابة.

ورغم هذه الإصابة إلا أن المطيري قدم مستويات مميزة جدا، جعلته من النجوم الذين تسلطت عليهم الأضواء منذ انطلاق المنافسات.

جمهور الأخضر.. مرعب..!!

شكلت الجماهير السعودية منظومة رعب حقيقية للاعبي المنتخب العراقي في الأوقات الحساسة، حيث كان لمؤازرتها الرائعة والكبيرة الدور في تجيير الأفضلية لمصلحة الأخضر، وخصوصا في الشوط الحاسم، الذي وضح تأثير عشاق الأخضر فيه، وتأثيره على مصادر القوة في المنتخب العراقي.

الزغيبي: لا صعب في حضرة الأسود

أكد الدكتور خالد الزغيبي رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة أن المستحيل سهل في حضرة الأسود، مشيدا بالقتالية التي ظهر بها لاعبو الأخضر خلال المواجهة الصعبة التي جمعتهم بالمنتخب العراقي الصعب في الدور النصف النهائي.

وأكد الزغيبي أن الحضور الجماهيري الكبير والمساندة الرائعة كانت من أهم الأسباب التي أدت لهذا الانتصار المثير بعد توفيق الله سبحانه وتعالى، مطالبا إياهم بالحضور المكثف في النهائي المرتقب أمام المنتخب البحريني.