صحيفة اليوم

80 متطوعا رفعوا 300 متر مكعب من الأنقاض

نفذت بلدية محافظة القطيف مبادرة تنظيف شواطئ المانجروف بتاروت، بمشاركة 80 متطوعا ومتطوعة، تزامنا مع ‫اليوم العالمي لصون النظام الإيكولوجي لغابات المانجروف، وتتمثل أهداف المبادرة الخضراء في تسهيل ودعم المحافظة، وحماية أشجار المانجروف الموجودة في امتداد شواطئ القطيف؛ لما لها من فوائد اقتصادية وسياحية جاذبة وبيئية مهمة، إذ تمثل كنزا غذائيا طبيعيا وموئلا لكثير من الأسماك والقشريات والطيور والرخويات.

مفاهيم المسؤوليةو

قال رئيس بلدية محافظة القطيف م. صالح بن محمد القرني، إن البلدية نفذت هذه المبادرة استمرارا لسعيها الدائم لتعزيز مفاهيم المسؤولية الاجتماعية، وزيادة الوعي البيئي والمجتمعي، معبرا عن سعادته بتفعيل هذه المبادرات، التي من شأنها أن تسهم في المحافظة على أشجار المانجروف والنظام البيئي بشكل عام.

عائد تنموي

وأضاف: نشعر بأننا ملزمون بالمحافظة على كوكبنا الذي نعيش فيه، ونحن مسؤولون تجاهه لتوفير مستوى معين من الاستدامة والازدهار لجميع الناس على حد سواء، وبوعينا نسهم في حمايتها واستثمارها لأنها سوف تحقق عائدا تنمويا للجميع، وأقيمت المبادرة بمشاركة 80 متطوعا ومتطوعة أسهموا في إزالة حوالي أكثر من 300 متر مكعب من الأنقاض والملوثات البيئية والبصرية.

لنجعلها خضراء

وأضاف: من خلال حملة «لنجعلها خضراء» التي تدعم مبادرة «المملكة الخضراء»، والتي هي جزء من رؤية 2030، وتهدف إلى رفع الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وتدهور التربة من الانجراف والحفاظ على الحياة البحرية، نعمل على مشاركة المتطوعين، وتوعية المجتمع وتعريفه بأهم الجوانب التي من شأنها أن ترفع من مستوى الغطاء النباتي، ودعم الفعاليات والأنشطة كافة التي تسهم في المحافظة على البيئة، والعمل يدا بيد من أجل بيئة نظيفة.