إعداد - محمد الخباز

الكواري كشف عن إقامتها في مارس المقبل..

كشف رئيس اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة علي الكواري، عن إقامة بطولة خاصة بالأندية خلال شهر مارس المقبل بمشاركة ناديين من الاتحادات الـ 12 المكونة لاتحاد غرب آسيا، مشيرا إلى أن روزنامة الاتحاد قد اعتمدت فيما يتعلق بالبطولات حتى نهاية العام (2024)م.

وأشاد الكواري بالمستوى التنظيمي والفني للنسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، موضحا أن الحضور الجماهيري المميز أعطى البطولة رونقا خاصا ضاهى من خلاله بطولات الرجال.

رئيس اتحاد غرب آسيا أكد أن بطولات الصالات الخاصة بالاتحاد بدأت بكل قوة عبر هذه البطولة التي أقيمت على الأراضي السعودية، عقب أن بدأت بطولاتها الشاطئية بقوة على الأراضي القطرية، متمنيا أن يساهم ذلك في ارتفاع المستوى الفني لمنتخبات غرب آسيا.

الشبيب: البداية المميزة تنبئ بمستقبل باهر

«السعودية الرياضية».. تميز وتألق

نجحت القناة السعودية الرياضية في نقل كافة أحداث النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة وكواليسها بكل تميز، وسط تألق العاملين فيها انطلاقا من المخرجين يوسف العبد الله ومحمد مريط، إضافة للمعلقين زهير الضامن وحسين الأحمد وعلي المحسن، وقائد الاستديو التحليلي عبدالله أمين والمراسل الميداني محمد الجوكم، وكذلك المصورين ومهندسي الصوت والصورة، الذين يعملون بشكل متواصل من أجل نقل كل صغيرة وكبيرة في مختلف أرجاء البطولة.

أكد رئيس الاتحادين الكويتي والعربي الدكتور عبدالهادي الشبيب أن اتحاد غرب آسيا، الذي وصفه بـ«اليافع»، يخطو خطوات كبيرة يسابق عبرها الزمن برئاسة علي الكواري رئيس اتحاد غرب آسيا، قائلا: «إذا كانت هذه البدايات.. فالمستقبل سيكون باهرا»، في إشارة للمستويات الفنية العالية والتنوع في المنتخبات المشاركة بالنسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة.

ابن الشيخ.. هدوء يصنع الفارق

يتمتع مدرب المنتخب السعودي التونسي محمد ابن الشيخ بهدوء كبير وثقة تامة في فريق عمله وفي لاعبي فريقه، وهو ما ينعكس إيجابيا على نجوم المنتخب السعودي الشاب للكرة الطائرة، الذي يتمكن من العودة دائما في اللحظات الصعبة، كما حدث خلال لقاء الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا، حينما قلب أخضر الطائرة الطاولة في وجه المنتخب العراقي وحول تخلفه بشوطين مقابل شوط واحد إلى انتصار بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

العائلة.. إنزيم التحفيز

دائما ما تكون العائلة سببا رئيسيا في صناعة النجومية لأي رياضي مهما كان ما يملكه من إمكانيات فنية، فالبيئة الحاضنة هي إنزيم التحفيز الأبرز لإتمام عملية انفجار الموهبة.

وعلى مستوى كرة الطائرة السعودية، كان للتقارب بين اتحاد الطائرة بقيادة الدكتور خالد الزغيبي وعوائل اللاعبين الذين ينتظر أن يشكلوا المستقبل الحقيقي للعبة في هذا الوطن، الدور الأبرز في تطور الأخضر الشاب وحضوره المميز في البطولة القارية وسط تواجد عائلات اللاعبين في كافة اللقاءات، وخلف الكواليس من أجل تذكير أبنائهم بواجبهم الحقيقي نحو هذا الوطن المعطاء.

«الاستشفاء».. سلاح طائرة الأخضر

تناغمت أدوار الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في المنتخب السعودي الشاب للكرة الطائرة، بحثا عن الوصول لمرحلة «الاستشفاء» الأمثل للاعبي أخضر الطائرة قبل خوض المواجهة الختامية في بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة أمام المنتخب البحريني، وذلك عقب المواجهة الماراثونية الشاقة التي خاضوها أمام المنتخب العراقي في الدور نصف النهائي.

ويشكل استعادة اللاعبين جاهزيتهم الفنية والذهنية من خلال رحلة الاستشفاء، السلاح الأبرز لأخضر الطائرة في الطريق للظفر بالذهب القاري.